لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإنسان والحياة
لـ محمد صديق الزين علي
(الإنسان والحياة) نفحات إيمانية ينثرها محمد صديق الزين علي على صفحات الكتاب، ليبني من خلالها عالماً تتسم ملامحه باللطف الإلهي، الذي خصّه الله جل جلاله بعباده، منذ لحظة الخلق الأولى، وحتى آخر لحظة في ح...إقرأ المزيد »
الديمقراطية وحقوق الإنسان في الإسلام
لـ راشد الغنوشي
في هذا الكتاب يطرح الشيخ راشد الغنوشي قائد حركة النهضة الإسلامية في تونس قضية هي من أهم قضايا العصر الفكرية والسياسية. تتعلق بالفهم الإسلامي للديمقراطية وحقوق الإنسان في الإسلام.

ما يميز طرح الغ...إقرأ المزيد »

مسيحيو العراق ؛ محنة الحاضر وقلق المستقبل
لـ دهام محمد العزاوي
يدور موضوع الكتاب حول مستقبل الوجود المسيحي في العراق. وينطلق من فرضية مفادها أن الوجود التاريخي للمسيحيين في العراق يتعرض للتهديد في ظل استمرار السياسة الأمريكية الرامية إلى تفكيك النسيج الاجتماعي ال...إقرأ المزيد »
رحلة للسعادة
لـ عمرو خالد
الكل يبحث عن السعادة في هذه الحياة.. ولكن هناك عثرات ومشاكل تفقدنا السعادة...

وفي هذا الكتاب يأخذك الداعية "عمرو خالد" في رحلة للسعادة "طريقة جديدة لمن يريد وسط هذه الآلام والأحزان أن يعيش حياة ...إقرأ المزيد »

يشهد عصرنا الحاضر انتشار ثقافة الحقوق وترسيخها عالمياً، هذا من جهة، ومن جهة أخرى وفي الوقت نفسه تتزايد حملات الإساءة للإسلام، الصادرة من الغرب على وجه الخصوص، والتي منها ما بات يتطاول بشكل سافر وغير م...إقرأ المزيد »
بناء إنسان النهضة
لـ عمرو خالد
«بناء إنسان النهضة» كتاب جديد للمفكر والداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد. في الكتاب ينطلق عمرو خالد من رؤية شاملة للإسلام كقيمة حضارية وإنسانية كبرى تحض على بناء الإنسان أولاً. إنسان النهضة..

فم...إقرأ المزيد »

الحكم والجيش في القرآن الكريم
لـ محمد صديق الزين علي
بين عصر صدر الإسلام وعصر المسلمين اليوم يبحث الكاتب الدكتور محمد صديق الزين علي عن مشروعية الحكم والجيش في القرآن الكريم، ففي حين حضت الشريعة على القتال لإزالة الظلم وإقامة العدل وإظهار مبدأ المدافعة ...إقرأ المزيد »
أدى صراع السلطة "مغالبة" في الإسلام إلى حدوث الكثير من الانعطافات في تاريخ المسلمين؛ فحول السلطة وبسببها نمت العصبيات وتماهت الهويات في محاولة تملُّك الشرعية، ولأجل السلطة تشكلت الجماعات ونشأ الكلام، ...إقرأ المزيد »
من موقعه كخبير في مجال المصرفية الإسلامية، ومن خبرته الواسعة والغنية في علم المالية العامة، يضع الدكتور "سمير الشاعر" دراسة مهمة لكل من يتناول السياسة الشرعية في إدارة الأموال العامة للعباد سمّاها "ال...إقرأ المزيد »
المصارف الإسلامية من الفكرة إلى الاجتهاد
لـ سمير الشاعر
في هذا الكتاب يتناول الدكتور "سمير الشاعر" موضوع المصارف الإسلامية من فكرة الإنشاء عموماً إلى فكرة التأسيس عملياً، ويتحدث عن الصيغ التي تحكم هذا التأسيس وخطواته، من غير إهمال لماهية المصرف والمصرفية ا...إقرأ المزيد »