لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رؤية نقدية لكتاب 'السنة والإصلاح' للدكتور عبد الله العروي
لـ عبد السلام محمد البكاري
يُقدم الكاتبان "عبد السلام محمد البكاري والصديق محمد بوعلام" رؤيتهما النقدية لكتاب "السُّنَّة والإصلاح" للدكتور عبد الله العروي الصادر عن المركز الثقافي العربي في الدار البيضاء (الطبعة الأولى سنة 2008...إقرأ المزيد »
ينصب جهد المؤلف في هذا الكتاب على ما أدت إليه أعمال إدوارد سعيد وحسم حنفي وعبد الله المروي حيث يقدم المؤلف دراسة نقدية شاملة لما أنتجه هؤلاء الثلاثة في مرحلة محددة من تاريخ تطور وعي كل منهم. وهو يستهد...إقرأ المزيد »
خواطر الصباح، يوميات (1967 - 1973)
لـ عبد الله العروي
عبد الله العروي مفكر مغربي يتمتع بحس روائي يكتب يومياته بإحساس المواطن العربي. وقد شرع في تسجيل هذه الخواطر أيام كان تلميذاً في ثانوية مراكش سنة 1949، ولم يتوقف منذئذ، ويقتطع من مذكراته خواطر صيف 1967...إقرأ المزيد »
غيلة
لـ عبد الله العروي
حكاية وراوي، يروي حوادثها كما رويت له بكل ما يحيط بها من غموض، وأن أقحم حكماً أو عبرة فما ذاك إلا لأن القلم يجري أحياناً مستقلاً عن الفكر كالجياد تواصل العدو عدة أمتار بعد خط نهاية السباق. تعرف الراوي...إقرأ المزيد »
الفريق
لـ عبد الله العروي
بين الواقع المرّ، المليء بالمصاعب، نركض وراء الأمل، الذي يفلت دائماً، حتى نفقد الإيمان بأن شيئاً سيتغير. ننظر إلى ماضينا، إلى حجم مشاركتنا في الحضارة التي غادرت أرضنا وتركن الفواجع. ثم نصل إلى التسليم...إقرأ المزيد »
مفهوم الدولة
لـ عبد الله العروي
يبحث المؤلف في مفهوم الدولة ومتلازمتها: الدولة-الأخلاق، الدولة-الحرية، حيث تبقى الحرية خارج الدولة طوبى خادعة وأن الدولة بلا حرية ضعيفة متداعية… يأتي البحث متأن في هذه المتلازمات التي لا يمكن تحقيقها ...إقرأ المزيد »
مفهوم الحرية
لـ عبد الله العروي
لعل كلمة حرية أكثر كلمات القاموس السياسي استعمالاً عند عرب اليوم، حتى الكلمات التي تنافسها في الذيوع، كاستقلال وديمقراطية وتنمية، تستعمل في الغالب مرادفة لها بحيث لا نكاد نجدها إلا ملتصقة بها وموضحة ل...إقرأ المزيد »
مفهوم التاريخ
لـ عبد الله العروي
يكتشف القارئ لابن خلدون كمؤرخ أنه ابن خلدون لا يقف في صنعته عند حدود التأريخ ولكن يتعدى مهنة المؤرخ ليضحي اسمه جامعاً تختفي شخصيات عدة. يمثل ابن خلدون راوياً مثل غيره من الرواة عندما يتكلم على أصول ال...إقرأ المزيد »