لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القرية الصغيرة في سفح الجبل
لـ محمد زيدان
«القرية الصغيرة في سفح الجبل» العنوان الذي اختاره الكاتب محمد زيدان لعمله الروائي هذا، غير أن هذه القرية ستشهد أرضها حدثاً مفاجئاً، تتعدد مظاهره في المتن الروائي، ليقول الكاتب بالعنوان والأحداث، وعلى ...إقرأ المزيد »
الألماس الدموي
لـ جو نيسبو
في «الألماس الدموي» يتابع هاري هول المحقق البارع الذي لا غنى عنه في روايات «جو نيسبو» عمله ولكن في ظروف مختلفة!!

فبعد وفاة زميلته في العمل هيلين في ظروف غامضة. وفشله في إثبات ضلوع المفتش توم وال...إقرأ المزيد »

نادي الصنوبر
لـ ربيعة جلطي
من الملاحظ أن الحركة الأدبية في الجزائر اليوم باتت ذات صلة وثيقة بالوضع الوطني والاجتماعي والسياسي والثقافي، ذلك أن الأديب يعبِّر دائماً عن ضمير الأمة، وصدى همومها وآمالها، وأحلام ناسها. وخاصة أولئك ا...إقرأ المزيد »
الجنة المنبوذة
لـ فالح حسن
تقع أحداث رواية "الجنة المنبوذة" في أواخر القرن الخامس عشر الميلادي حيث يكتشف هاشم الطنجي "بطل الرواية" مخطوطات قديمة في مكتبة دار الحكمة بالقيروان تتحدث عن جنة فردوسية على وجه الأرض اختفت وستظهر مرة ...إقرأ المزيد »
التغيير
لـ مو يان
"طالما حلمتُ بفرصة للذهاب إلى خطوط الجبهة الأمامية لأتحوّل إلى بطل. فإذا عدت حياً، فسأحصل على ما أستحقه، وإلا فإن والديّ سينالا شرف لقب أسرة الشهيد، مما سيغيّر من وضعهما السياسي، ولن تكون تربيتهما لي ...إقرأ المزيد »
مزاج أنثى
لـ لبنى الغلاييني
ربما تكون الرواية هي بيت أسرار المرأة وصندوقها السري الذي لا يقوى على فتح مغاليقه إلا أنثى مثلها، ونحسب أن "لبنى الغلاييني" قبضت على المفتاح، ولن يكون إلا بمتناول القارئ الفطن ليلج عبره عالم المرأة/ال...إقرأ المزيد »
عايش ميت
لـ خيرية بوبطان
تتساءل مريم بطلة رواية «عايش ميت»: لماذا نحن؟ لماذا هذا العذاب؟ وهذا التاريخ الدموي؟ لماذا قدر علينا أن نعيش بين الفواصل؟ أو على أرصفة ثلاث نقاط متتالية لحظات السّكينة لا تكاد تغتفر. فكلّما هدأ العالم...إقرأ المزيد »
كان يا ما كان ؛ قراءة في رواياتهم
لـ سلمان زين الدين
"كان يا ما كان" كتاب جديد في النقد الروائي للكاتب والناقد اللبناني "سلمان زين الدين" يصدر في الوقت نفسه مع توأم آخر له هو "بلغني أيها الملك السعيد"، والتوأمان الجديدان يأتيان بعد توأمين اثنين في الحقل...إقرأ المزيد »
بلغني أيها الملك السعيد ؛ قراءة في رواياتهن
لـ سلمان زين الدين
"بلغني أيها الملك السعيد: قراءة في رواياتهن" هو الكتاب الثالث في النقد الروائي للكاتب والناقد اللبناني "سلمان زين الدين" بعد "شهرزاد والكلام المباح" و"حين يروي شهريار"، والثاني في رصد نتاج المرأة الرو...إقرأ المزيد »