لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ لبنان الطائفي
لـ علي عبد فتوني
في كتابه "تاريخ لبنان الطائفي" يرصد الباحث الدكتور "علي عبد فتوني" أستاذ التاريخ في الجامعة اللبنانية. الحالة الطائفية وتطورها التاريخي في لبنان منذ بداية الفتوحات الإسلامية وحتى انتهاء الحرب اللبناني...إقرأ المزيد »
كان ابن خلدون مقتنعاً أنّ نظريته حول تداول الأجناس والشعوب على المُلك، وتنقل الغلبة من جنس إلى آخر ومن جيل لآخر تشكل حقيقة تاريخية. فراح يجس حقيقتها من كتب تاريخ الأمم التي سبقته من فرس وروم وقبط ويون...إقرأ المزيد »
مع اكتمال الانسحاب الأميركي من العراق في نهاية 2011 تكون أرض الرافدين قد عبرت قرناً كاملاً شهد الحروب والويلات كما شهد الصعود والازدهار. كتاب كمال ديب تاريخ العراق السياسي والاقتصادي يؤرّخ لهذا القرن ...إقرأ المزيد »
إبراهيم بن الأشتر ؛ تجوال في أقبية تاريخ مغدور
لـ إبراهيم بيضون
المرحلة حينئذٍ كان يمسكُ بعنانها مناضل لم يتردّد اسمه كثيراً في الروايات التاريخية، إلا أنه كان حاضراً بقوةٍ في الكوفة، وهو إبراهيم بن الأشتر، الذي عزف عن الانخراط في تيّار «التوابين»، رافعي شعار الثأ...إقرأ المزيد »
حمص... لما اكتملت
لـ نداء الدندشي
من العنوان «حمص... لما اكتملت» ندرك ثقل الإحساس بالوجع الذي يلف المدينة وأبنائها. ولعل اختيار نداء الدندشي الكتابة عن مدينتها في هذه الفترة العصيبة من عمر بلادها (سورية) ضروري عن مدينة يسمع بها الكل و...إقرأ المزيد »
يقدّم هذا الكتاب دراسة وتحليلاً مفصّلَين للعلاقات الأميركية – الكردية وتفاعلها مع السياسات المحلية والإقليمية والعالمية؛ وهو إذ يستخدم القضية الكردية لتفحّص طبيعة التشابك بين القوى الدولية والكيانات ا...إقرأ المزيد »
الحجاب في التاريخ
لـ أيوب أبو دية
مع اشتداد أهمية مسألة الحجاب في أوروبا بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول الشهيرة يتساءَل الكتاب عن أصول الحجاب في التاريخ، متى بدأ، ولماذا، وما هي الشروط الاجتماعية والسياسية والثقافية والتاريخية التي حكمت ع...إقرأ المزيد »
ياقوت الحموي مؤرخاً من خلال كتابه معجم البلدان
لـ يوسف بن عبد العزيز الحميدي
يعد كتاب معجم البلدان لياقوت الحموي من أهم الموسوعات العلمية التي ألفت في القرن السابع الهجري. إذ أن هذه الموسوعة ضمت بين طياتها ألوانا مختلفة من الفنون الجغرافية والأدبية والتاريخية والحضارية؛ مما جع...إقرأ المزيد »
14 يوماً هزت الكويت (15 - 29 يناير 2006)
لـ طارق عبد الله العيدان
واقعة إنتقال الإمارة أو ما يسميه المؤلف "أربعة عشر يوماً هزت الكويت" مهمة جداً في تاريخ الكويت الدستوري والسياسي، الواقعة المشار إليها تسمح بإستخلاص عدد من الدروس المفيدة لأي جماعة: العاطفة والقانون: ...إقرأ المزيد »
العالم بين التناهي واللاتناهي لدى ابن رشد
لـ محمد مساعد
بقي موضوع السماء والعالم عموماً، ومطلب القدم أو الحدوث منه بوجه خاص، من الموضوعات الأساسية التي شغلت جمهور أهل النظر من فلاسفة وغيرهم، فقهاء كانوا أو رجال سلطة وسلطان بالمعنى السياسي والفقهي - القضائي...إقرأ المزيد »