لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موت سرير رقم 12
لـ غسان كنفاني
"موت سرير رقم 12" هي المجموعة القصصية الأولى التي أصدرها غسان كنفاني. وقد صدرت في بيروت عام 1961 بمقدمة قصيرة كتبها المؤلف يقول فيها: "أنا أؤمن أن الكتاب يجب أن يقدم نفسه، وإذا عجز عن إحراز جزء من طمو...إقرأ المزيد »
عالم ليس لنا
لـ غسان كنفاني
كتبت جميع قصص مجموعة "عالم ليس لنا" بين عاني 1959 و1963، ما عدا القصة الأخيرة "الدوس" التي كتبت عام 1965، وقد نشر الكتاب للمرة الأولى في بيروت عام 1965. لذلك سوف نجد خطا متيناً يربط هذه المجموعة إلى م...إقرأ المزيد »
القميص المسروق
لـ غسان كنفاني
يضم هذا الكتاب ثماني قصص قصيرة كتبها غسان كنفاني على مدى سنوات متباعدة، وفي أماكن ومراحل مختلفة، وجمعت بعد استشهاده. ولم يكن قد أصدرها في كتاب واحد.

أما "القميص المسروق"، فكانت من أوائل ما كتب ف...إقرأ المزيد »

أرض البرتقال الحزين
لـ غسان كنفاني
"أرض البرتقال الحزين" ترسم في قصصها المختلفة الأوجه المتعددة لمأساة الفلسطيني، كأنها تريد من القصة أن تكون مرآة الواقع والذاكرة، ومن اللغة أن تكون مجموعة من الانحناءات المتعددة أمام الألم الإنساني الذ...إقرأ المزيد »
ثم إنني مشغولة
لـ عناية جابر
"ماذا لو تدبرت هدية لا تمنحها الآلهة إلا للأقوياء" أبيات... معاني وكلمات عناية جابر تتسلسل على هذه الصفحات معلنة عن صوت كثير الرقة وهو يلملم حطام الذات... وتمضي الشاعرة في أحاسيسها في هذه المجموعة مخت...إقرأ المزيد »
الحب من الوريد إلى الوريد
لـ غادة السمان
في لحظة بوهيمية، تزيح غادة السمان الستار عن عواطف متسربلة بنداء الوجود، وعن حب غائر غامر يلف الروح والفؤاد... في لحظة بوهيمية ينطلق حُب بوهيمي لا يعرف الإسار... يضيء السطور... يزيح المحظور في لفتات شع...إقرأ المزيد »
المخطوط القرمزي
لـ أنطونيو غالا
يعتبر أنطونيو غالا اليوم واحداً من أهم الأقلام الإسبانية، على كل المستويات، ذلك أنه كتب ويكتب كل الأجناس الأدبية ويبدع فيها جميعاً. وإذا كان قد بدأ شاعراً بديوانه "العدو الحميم" ونال عليه جائزة أدوناي...إقرأ المزيد »
أن تملك أو أن تكون؟
لـ إريك فروم
تطور المتع البشرية ؛ رغبات وقيود
لـ شارل كورنريخ
يتميز هذا المؤلّف بأمرين أساسيين أولهما الظرف الذي لا يفارقه أبداً حتى حين يناقش المسائل العلمية، وثانيهما النزعة الأدبية التي يستطيع بالرغم من وجودها التعبير عن أدق الحقائق العلمية، فهذا الكتاب يروي ...إقرأ المزيد »
جبران ؛ حداثة عربية : ذات تتكون وأدب يتجدد
لـ بطرس الحلاق
صِيغَ هذا الكتاب بالفرنسية مرتين، الأولى كأطروحة دكتوراه دولة في الآداب والعلوم الإنسانية من السوربون، والثانية، بعد تعديل مهم، بحلة كتابٍ صادرٍ عن دار "أكت سود" (Actes Sud) وأُعيد النظر في بعض أجزائه...إقرأ المزيد »