لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قلق السعي إلى المكانة
لـ آلان دو بوتون
بعد "عزاءات الفلسفة" الذي لقيق إقبالاً لافتاً، نقدم هذا الكتاب، حيث بطريقة مرحة ومسلّية يغوص دو بوتون في طُرق بحثنا عن حب الناس وتقديرهم لنا، أي عن مكانتنا في نظرهم.

في هذا الكتاب يوضح دو بوتون ...إقرأ المزيد »

قواعد العشق الأربعون
لـ أليف شافاك
عندما انعطفنا عند ناصية الشارع، واقتربنا من خان تجار السكر، لمحت ولياً تقياً جوالاً يشق طريقه عبر الحشد، يتهادى نحوي مباشرة ويرقعني بعينين ثاقبتين، كانت حركاته حاذقة ومركزة، وكانت تشع منه هالة من القد...إقرأ المزيد »
في المعركة يوميات غزة
لـ معين بسيسو
ربما تكون إعادة نشر "في المعركة: يوميات غزة" للمرة الثانية بمثابة إعادة الإعتبار للشاعر الكبير معين بسيسو، منجم الإلتزام الثوري ومنجم الإبداع الشعري، الذي كان وما يزال ركناً أساس من أركان الثقافة العر...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب دراسة تاريخية معمقة في موضوع شديد الأهمية والتشويق ألا وهو الصراعات الدولية ما قبل ظهور الإسلام وتداعياتها في منطقة الجزيرة العربية.

ما هي الحالة المناخية والحالة الحضارية للجزير...إقرأ المزيد »

المؤرخون العرب للحروب الصليبي
لـ فرانشيسكو غابرييلي
فتح القدس وحصار عكا وسقوط طرابلس وصدى أحداث سورية في بغداد؛ هذه وغيرها وقائع تاريخية تم تسجيلها بأمانة من قبل المؤرخين العرب خلال قرنين من الحروب الصليبية. وقد تمّت ترجمة تلك الروايات عن القتال بين ال...إقرأ المزيد »
بدأ الإعداد لإقامة كيان يهودي في فلسطين في العقود الثلاثة الأخيرة من القرن التاسع عشر، وبخاصة في عهد السلطان عبد الحميد الثاني (1876- 1909)، حين كانت فلسطين لا تزال جزءاً من الإمبراطورية العثمانية. <...إقرأ المزيد »
مدن عجيبة بنيت بواسطة تقنيات رفيعة المستوى، لكنها اندثرت منذ أكثر من عشرة آلاف سنة بفعل كارثة كونية تمثّلت بطوفان عظيم اكتسح الكوكب بالكامل.

المدن الضائعة في الصحراء، المدن الضائعة بين الغيوم، ا...إقرأ المزيد »

تاريخ بلا أصباغ
لـ خالد السعيد
ما من أحد يشكك في أن زمن الأسلاف عاش منجزات لا تمحى وشهد رجالات لا تنسى، ولكن كتب التراث غالت وبالغت في أسطرة الأسلاف وفي مدهم بقدرات خوارقية تتجاوز طبائعهم البشرية، وبشكل لا يستسيغه عقل ولا يرتضيه عل...إقرأ المزيد »
مقامات نون النسوة ؛ بحث في أوضاع المرأة العربية
لـ لطيفة الحاج قديح
"انعتاق المرأة من قيود التخلّف واجب عليها وعلى الحكومات المعنيّة، بل إنه واجبٌ إنساني. أما التعليم المستمر فإنه سبيل التحرّر المنشود في إطار الأصالة والمعاصرة معاً. لعل هذه الإضاءة أبرزما جاء في هذا ا...إقرأ المزيد »
تاريخ لبنان الإجتماعي 1914 - 1926
لـ مسعود ضاهر
لقد ساهمت منهجية التاريخ الإجتماعي في تعرية زيف الإيديولوجيا الطوائفية التي لعبت دورا أساسيا في تشويه الوعي العلمي لدى اللبنانيين من خلال نشر كتب تاريخية ذات منحى طوائفي وتفتقر إلى الحد الأدنى من التو...إقرأ المزيد »