لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب ثمرة سعي دؤوب وجهود متضافرة بُذلت لإحياء ذكرى الراحل محمود كحيل، رسّام الكاريكاتير السياسي البارز عربياً وعالمياً، والاحتفال بأعماله التي أنتجها خلال مسيرته طوال 5 عقود، بين 1956 و2003. إقرأ المزيد »
الصورة
لـ جاك أومون
هذا الكتاب هو خلاصة أصلية عمّا توصّل إليه العلم حديثاً من معلومات حول الصورة، كوسيلة تعبير وتواصل، وكتعبيرٍ حسّي عن الفكر، يتضمّن الكتاب عرضاً لأبرز المشاكل التي تطرحها الصورة ضمن ستّ مقاربات متتالية:...إقرأ المزيد »
نجوم السينما
لـ إدغار موران
يعتبر كتاب إدغار موران نجوم السينما من الكتب الكلاسيكية الرائدة في مجال الفن السابع، يتساءل فيه مؤلفه عن شروط صناعة النجوم، وعن علاقاتهم بجمهورهم. كما يشرح العوامل البسيكولوجية والسوسيولوجية التي تحدّ...إقرأ المزيد »
الفيلم الوثائقي في مئويته الثانية
لـ مجموعة من الباحثين
هذا الكتاب السادس للجزيرة الوثائقية يأتي استكمالاً لدور القناة الريادي في دعم وإحياء صناعة الفيلم الوثائقي بتقديم الجرعة النقدية والتنظيرية للصناع والدارسين والمهتمين من الجمهور.
في مئويته الثا...إقرأ المزيد »
يجمع هذا الكتاب مئة لحظةٍ تلفزيونيةٍ، هي أهمّ وأفضل وأشهر لحظات التلفزيون اللبناني في ثلاثة عقود... من لحظة التأسيس في العام 1959، إلى تجارب البدايات في الستينيات، والزمن الجميل في السبعينيات، فالحرب ...إقرأ المزيد »
أطلق مركز دراسات الوحدة العربية مشروعاً جديداً للاهتمام بالثقافة السينمائية عامةً، والعربية خاصةً، فأصدر مجلّة: "السينما العربية"، وهي مجلّة رائدة في مجالها، تعتمد الجدّية البحثيّة، ورصد الإبداعات الج...إقرأ المزيد »
هامة وتكون متفردة إسهامات الراحل نزار مروة النقدية الموسيقية، وهي جزء من خاصيته في كتابة المقالة التي بدأها في الخمسينات والتي لم تقف عند حدود تسجيل الإنطباع حيال الأغنية أو المقطوعة الموسيقية، بل تعد...إقرأ المزيد »
كتابات مستعادة من ذاكرة فنون بيروت
لـ فيصل سلطان
أستعيد في هذا الكتاب مقالات ودراسات وحوارات نشرت في جريدة السفير "صوت الذين لا صوت لهم"، لأكشف من خلالها عن وجهين عايشتهما بعمق: وجه الصحافة الثقافية ووجه الفن في بيروت، الوجه الأول اكتسبتُ من خلاله س...إقرأ المزيد »
بين يدينا الكتاب الجديد للصحافي اللبناني هاني نعيم [هنيبعل] بعنوان "غرافيتي الانتفاضات.. رحلة إلى كواليس لغة الشارع" يتناول خلاله عمل الغرافيتي أثناء الاحتجاجات التي شهدها أكثر من بلد عربي.

إنه ...إقرأ المزيد »

من أم كلثوم إلى ماجدة الرومي مروراً بفيروز، ومن محمد عبد الوهاب إلى كاظم الساهر مروراً بعبد الحليم حافظ، ومن إلى فراس الحمداني إلى محمود درويش ونزار قباني مروراً بأحمد شوقي والأخطل الصغير، غنىّ نجوم ا...إقرأ المزيد »