لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إبراهيم بن الأشتر ؛ تجوال في أقبية تاريخ مغدور
لـ إبراهيم بيضون
المرحلة حينئذٍ كان يمسكُ بعنانها مناضل لم يتردّد اسمه كثيراً في الروايات التاريخية، إلا أنه كان حاضراً بقوةٍ في الكوفة، وهو إبراهيم بن الأشتر، الذي عزف عن الانخراط في تيّار «التوابين»، رافعي شعار الثأ...إقرأ المزيد »
أن يقضي مستشرق ـ ولو من طراز مكسيم رودنسون ـ سبع سنوات في بلادنا ليس بالذريعة الكافية لأن يُعَدّ كتاب عن تفاصيل إقامته فيها. ولكن أنْ يمتنع هذا المستشرق عن إضافة هذه السنوات إلى رصيده «العلمي» ـ خلاف...إقرأ المزيد »
معركة تهويد القدس
لـ توفيق المديني
إن قضية القدس، هي قضية العرب والمسلمين جميعاً، وهي وقف إسلامي لكل المسلمين، وهي تشكل محور الصراع العربي الصهيوني.
يستعرض المؤلف في القسم الأول التاريخ الموجز لمدينة القدس، ويفند دعاوى الصهاينة...إقرأ المزيد »
العالم بين التناهي واللاتناهي لدى ابن رشد
لـ محمد مساعد
بقي موضوع السماء والعالم عموماً، ومطلب القدم أو الحدوث منه بوجه خاص، من الموضوعات الأساسية التي شغلت جمهور أهل النظر من فلاسفة وغيرهم، فقهاء كانوا أو رجال سلطة وسلطان بالمعنى السياسي والفقهي - القضائي...إقرأ المزيد »
الوقاية الغذائية من منظور قرآني
لـ مها حسن الهوساوي
يتبع العلم الغذائي الحديث أسلوب الهرم الغذائي الذي يضمن للإنسان وقاية من الأمراض والحصول على صحة جيدة، وإذا سلمنا بأن الرعاية الصحية تنقسم إلى: (وقاية، وعلاج، وتأهيل)؛ نجد أن الوقاية هي أقوى أنواع الع...إقرأ المزيد »
والت ديزني ؛ الرجل وراء مملكة الأحلام
لـ يوسف حاتم النعيمي
في مقولة اشتهرت لأعظم الشخصيات العالمية الخالدة. والت ديزني: "الأحلام يمكن أن تتحقق، إذا كنت تمتلك الشجاعة للسعي إليها" هي فلسفة حياة لرجل عرف كيف يتميز ويسعد الآخرين من خلال بناءه لمملكة ميكي ماوس ال...إقرأ المزيد »
تاريخ لبنان الطائفي
لـ علي عبد فتوني
في كتابه "تاريخ لبنان الطائفي" يرصد الباحث الدكتور "علي عبد فتوني" أستاذ التاريخ في الجامعة اللبنانية. الحالة الطائفية وتطورها التاريخي في لبنان منذ بداية الفتوحات الإسلامية وحتى انتهاء الحرب اللبناني...إقرأ المزيد »
مذكرات مدينة الجسور
لـ محمد إبراهيم اليحيى
في "مذكرات مدينة الجسور" يستعيد المهندس السعودي "محمد إبراهيم اليحيى" جملة من الوقائع والذكريات لبعضٍ من المحطات والتجارب الشخصية التي عاشها أثناء – فترة الابتعاث – إلى كندا وبالتحديد في مدينة ساسكاتو...إقرأ المزيد »
منهج الارتقاء بالقيم من المعرفة إلى العمل
لـ زينب قهوجي
لنعلم....
أن درب بناء القيم الخيّرة، درب طويل…. وشاق… فيه الكثير من الأشواك… ولكن زهور القيم إن أينعت فاح عبيرها في كل الأرجاء، وكان الأثر أكبر من حدود الفرد نفسه، فبذرة الخير ستعود في دورة ال...إقرأ المزيد »
الإسلام هو حامي الإنسانية وحقوق الإنسان، وكل معالم الدين من: الحق والعالمية والخلود والخاتمية والإنسانية. إنما هي من أجل رعاية مصالح الإنسان وتكريمه.

يبحث الكتاب في الإسلام وتكريم الإنسان وحقوقه...إقرأ المزيد »