لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مرسوم التجنس رقم 5247 - القصص الكاملة
لـ بشارة مرهج
لا يكتفي "بشارة مرهج" النائب والوزير السابق في البرلمان اللبناني بالحديث عن الهوية اللبنانية وهذا أمر مطلوب في كل حين، بل نراه يتصدى للظلم والتمييز الذي كان واقعاً على مجموعات وجماعات تعيش في لبنان اع...إقرأ المزيد »
جغرافية الانتخابات
لـ عبد الرزاق سليمان أحمد أبو داود
تبدو أهمية الانتخابات في عصرنا الراهن من كونها تساهم في إتاحة الفرصة أمام الشعب لاختيار من ينوب عنه في قيادة الدولة أو رئاسة المجلس البرلماني، وذلك من أجل وضع العنصر القيادي الأكثر فعالية في رسم سياسة...إقرأ المزيد »
التجربة الدستورية في عمان
لـ بسمة مبارك سعيد
يبحث هذا الكتاب في التجربة الدستورية في عُمان، وفي الأسباب التي حالت دون وضع دستور للبلاد حتى وقت متأخر، ثم في الأسباب التي دفعت إلى إصدار النظام الأساسي عام 1996، كما يحلل مضمون هذا النظام وحدوده، ود...إقرأ المزيد »
الإسلام هو حامي الإنسانية وحقوق الإنسان، وكل معالم الدين من: الحق والعالمية والخلود والخاتمية والإنسانية. إنما هي من أجل رعاية مصالح الإنسان وتكريمه.

يبحث الكتاب في الإسلام وتكريم الإنسان وحقوقه...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب دراسة مقارنة مفصّلة لحقوق الانسان منذ الحضارات القديمة، وكذلك موقف الفكر الرأسمالي والاشتراكي منها، وصولاً إلى حقوق الانسان في الفكر الاسلامي. ناقش هذا الكتاب نماذج لدساتير بعض الدول العربي...إقرأ المزيد »
القضايا القانونية والسياسية في العراق المحتل
لـ عبد الله الأشعل
يرصد الكتاب مرحلة احتلال العراق عام 2003، ويسجل التفاصيل القانونية والسياسية، ويفند الأحداث ويبين الخبايا التي وقفت وراء القرارات والإجراءات الدولية.. إنه سجل للذاكرة ، تنتفع منه الأجيال.

رصد ال...إقرأ المزيد »

هولوكوست غزة في نظر القانون الدولي
لـ عبد الله الأشعل
إن الهجوم الكاسح الذي شنه الصهاينة على غزة بدءاً بيوم 27/12/2008 وعلى مدى 23 يوماً كان محرقة حقيقية استعملت فيها أنواع محرمة من الأسلحة بحجة إرغام حماس على وقف إطلاق الصواريخ، وللبحث عن الأسير الإسرائ...إقرأ المزيد »
هل يوجد عقد زواج مدنيّ على الأراضي اللبنانيّة؟ كان هذا في 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، وللمرّة الأولى في تاريخ لبنان، بين خلود سكّريّه ونضال درويش، بتوثيق الكاتب بالعدل، وعلى أساس هذه الدراسة.
فع...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب ـ الدليل، معظم القوانين والمراسيم التي تحكم الأوضاع التربوية والتعليمية والنقابية لأساتذة التعليم الثانوي الرسمي بشكل خاص، والمعلمين في التعليم الأساسي الرسمي بشكل عام. وللكتاب أهميت...إقرأ المزيد »
يدرس هذا الكتاب واحدة من أبرز التحديات الاستراتيجية الكبرى التي يواجهها الوطن العربي، الذي يشكو مجاله الجغرافي نقصاً حاداً في كميات المياه العذبة، الجوفية منها والجارية، وما توافر منها معظمه إما غير م...إقرأ المزيد »