لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رحلة الأندلس
لـ محمد لبيب البتنوني
يجمع هذا الكتاب بعض الرسائل التى نشرتها في جريدة الأهرام تحت عنوان جولة في اسبانيا وقد زدت على هذه الرسائل ما تكمل به فائدتها. وأضفت إلى كل رسالة كلمة تفسح في تاريخها مع العظة التى تستخلص منها . مبتعد...إقرأ المزيد »
المغرب والأندلس في عصر المرابطين
لـ إبراهيم القادري بوتشيش
إسرائيل والعرب
لـ شفيق ناظم الغبرا
إن هذا الكتاب محاولة لنقد التجربة التاريخية، ومحاولة لتطبيق أساس موضوعي، في فهم الصراع العربي الإسرائيلي ومعنى التحول نحو السلام. فهو كتاب عن مراحل متداخلة، وعن طموحات سقطت مع الزمن، وأخرى استمرت متضم...إقرأ المزيد »
تاريخ قضاة الأندلس
لـ أبو الحسن الأندلسي
ينشر هذا السفر أثراً لم يطبع إلى اليوم، وهو وثيقة عظيمة الخطر عن تاريخ القضاء بالغرب الإسلامي في العصر الوسيط، فتاريخ تصنيفه المتأخر مكن مؤلفه من الإحاطة بمدة طويلة من الزمن، تمتد من الفتح العربي إلى ...إقرأ المزيد »
أخبار مجموعة في فتح الأندلس وذكر أمرائها
لـ مؤلف مجهول
يحتوي هذا الكتاب على مجموعة أخبار في افتتاح الأندلس وذكر من وليها من الأمراء إلى دخول عبد الرحمن بن معوية وتغلبه عليها وملكه فيها هو وولده والحروب الكائنة في ذلك بينهم....إقرأ المزيد »
مصادر تونسية عن تاريخ اسبانيا (1953 - 1973)
لـ محي الدين بن علي
تاريخ القرن السابع عشر في أوربة
لـ نور الدين حاطوم
يتابع المؤلف في هذا الجزء من الموسوعة التاريخية الحديثة دراسة لتاريخ أوربة وتحديداً القرن التاسع عشر وذلك في قسمين، خصص الأول للحديث عن السياسة الأوروبية في النصف الأول من القرن السابع عشر (حرب الثلاث...إقرأ المزيد »
تاريخ القرن الثامن عشر في أوربة
لـ نور الدين حاطوم
كجميع العصور المماثلة، كان هذا العصر، القرن الثامن عشر، يتصف بتصادم النزعات أو الاتجاهات المتناقضة. وإذا كان هذا العصر، على الصعيد الفكري، من بعض الاعتبارات، عصر تجديد وإعادة نظر في طرح المسائل، فإن ت...إقرأ المزيد »
تاريخ القرن التاسع عشر في أوربة والعالم
لـ نور الدين حاطوم
يتحدث المؤلف في هذا الكتاب عن تاريخ أوربة والعالم في القرن التاسع عشر، وذلك في فصول جاءت معنونة بما يلي: نزعات الحضارة الأوروبية، الثورة الفرنسية 1789-1799، الثورة بين الديمقراطية والحرب، المؤتمر التر...إقرأ المزيد »