لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تناولت الدراسة التي بين أيدينا بعنوان "الفتنة الأندلسية" فترة من تاريخ الأندلس تعد بحق من أهم ما مرت به البلاد، وعانت منه في تاريخها السياسي، حيث شهدت فيها الأندلس، زمناً صعباً تفجرت فيه الأزمات، وانق...إقرأ المزيد »
بيروت عبر التاريخ
لـ شربل جورج الغريب
كتاب "بيروت عبر التاريخ" تحفة فنية مهداة إلى العالم بأجمعه، وخاصة إلى البيروتيين ليفتخروا بأعظم وأرقى مدينة في العالم. قدمت الفلاسفة والعلماء مثل سانخونياتن البيروتي وفيلون الجببيلي ثم الملاحم التي كت...إقرأ المزيد »
المدينة في العالم الإسلامي
لـ مجموعة مؤلفين
يقدم هذا العمل الموسوعي الضخم عرضاً مشهدياً للمدن الإسىلامية، مبنيّاً على قاعدة متنوعة من الحقول المعرفية، في الهندسة وفن العمارة والآثار والتنظيم المدني والتاريخ والاجتماع والأنثروبولوجيا، يحفِّز مخي...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في تاريخ التكون الاجتماعي– الاقتصادي– السياسي للجزيرة السورية، بوصفها جزءاً من إقليم الجزيرة الفراتية التاريخي، قبل إعادة العمران فيها بعد دمارها نتيجة الحملات التتارية، وبعد إعادته في...إقرأ المزيد »
"مرآة الزمان في تاريخ الأعيان" وقد ورد اسمه أيضاً (مرآة الزمان في وفيات الفضلاء والأعيان) هو أهم كتاب تاريخي عالمي عام، ألفه سبط ابن الجوزي حسب التنظيم الحولي، ومن أشهر كتبه التي طغت شهرتها على مؤلفات...إقرأ المزيد »
منذ فجر التاريخ كانت فينيقيا. وفينيقيا حقيقة في التاريخ. وجبل لبنان هذا قلب فينيقيا، وإن لم تبدأ فينيقيا في هذا الجبل! إلا أن لبنان عكس فينيقيا، ولأن فينيقيا كانت مفعمة بالغموض، هكذا شاءت! فقد بدت للع...إقرأ المزيد »
منية الأدباء في تاريخ الموصل الحدباء
لـ ياسين العمري
الموصل، وكما يذكر المؤرخ، هي رابع بلد بعد الطوفان، وهي مدينة قديمة، كبيرة واسعة، طيبة الهواء، ماؤها عذب فرات، وهي على شاطئ نهر دجلة، ولها بستانين قليلة، وقرى كثيرة، وكان على ما قيل: فيها محلتان، الواح...إقرأ المزيد »
A Concise History of the Arabs
لـ John Mchugo
The key to understanding the Arab world today – and in the future – is unlocking its past.

John McHugo takes the reader on a journey through the political, social and intellectual history of th...إقرأ المزيد »

إدريس السنوسي ؛ الأمير والملك
لـ سالم الكبتي
ارتبط اسم ادريس السنوسي وشخصيته، أميراً وملكاً، بالليبيين إرتباطاً وثيقاً الصلة منذ بدايات الأعوام الأولى من القرن العشرين، إلى القريب من نهاياته وصارت جزءاً من تاريخ بلادهم التي شهدت طوال هذه الفترة ...إقرأ المزيد »