لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
انتظار الغريبة
لـ زاهي وهبي
"الغريبة قد تكون الحياة نفسها، قد تكون امرأة عابرة سبيل أو قصة حب وصداقة غير متوقعة أو غير منتظرة" بهذه العبارة أجاب زاهي وهبي عندما سُئل من هي الغريبة في ديوانك الشعري الجديد "إنتظار الغريبة".

ول...إقرأ المزيد »

كيف تتعامل مع التأتأة
لـ بثينة كحيل
الخلل في النطق أو التأتأة لا يقتصر على الصغار والأطفال، بل يتعدّاهم إلى البالغين أيضاً الذين يجب أن يخضعوا لاختبارات دورية بهدف تحديد مركز الصعوبة، وتقديم المساعدة لتحقيق نقلة نوعية باتجاه النطق السلي...إقرأ المزيد »
ميال رجال بباب القبو
لـ عبد الله ثابت
في جديده الشعري "ميَال" يغوص الشاعر عبد الله ثابت في عالم خاص من أوجاع الرجال ويبحث في ماهية أسباب تلك الآلام التي آلت بكائنات ديوانه إلى "دباب القبو" كما أشير في العنوان: رجال بباب القبو. فبدا الشاعر...إقرأ المزيد »
منتجع الساحرات
لـ أمير تاج السر
هبطت من باصٍ قادمٍ من حدود إريتريا هرباً من نار الحرب في بلادها. جمال أخّاذ هبط في المكان الخطأ، بلا سند ولا مال ولا مأوى. اسمها أببا تسفاي، امرأة بنكهة أخرى.
عبد القيوم دليل جمعة، الذي تمرّس ف...إقرأ المزيد »
عشى ليلى
لـ ماهر مهران
تسجيل صوتيّ لمكالمة هاتفيّة بين زوجة الوزير فيفي وعشيقها ينتشر في قرية هرمان في الريف المصريّ ليكون سبباً في زيادة الانقسام بين أبنائها.

انقسام حول شأن اجتماعي يعزّز الخلاف السياسي القائم ويسهم ...إقرأ المزيد »

تماثيل مصدعة
لـ مي منسى
يتعرّض هاني العاصي في طفولته لاعتداء جنسيّ متواصل من والده وبمعرفة والدته التي تحتفظ بصمتها عن الجريمة منصرفةً لأشيائها الخاصة.

هاني المولود في ساحل العاج يقرّر، بعد تخرجّه كنحّات من باريس، العو...إقرأ المزيد »

أنا والجنة تحت قدميك
لـ أمل الجبوري
يحتفي عنوان "أنا والجنة تحت قدميك" للشاعرة العراقية أمل الجبوري بأعظم ما في الوجود (الأم)، ولكن ليست أي أم، الأم التي تجسدت مأساتها في مصائب الأمهات العراقيات "الأم.. لا يهم إذا كانت أم القتيل أو أم ا...إقرأ المزيد »
رسائل وحنين
لـ ميادة كيالي
في كتابي هذا بوحٌ من هنا وهناك... وحنين... ليس بالضرورة لوجودٍ مادي... هو حنين لحب حقيقي ووطن حقيقي وصدق حقيقي... حنينٌ لإلهٍ لا يشبه آلهتنا التي نعبدها منذ قرون... لأنه إله المحبة الذي ارتحل عن سم...إقرأ المزيد »
عودة الألماني إلى رشده
لـ رشيد الضعيف
يعلم الراوي أن شريكه في برنامج الحوار الثقافي بين الكتّاب مثليّ الجنس. في البداية يرى أن هذا الأمر يخصّ صاحبه ولاعلاقة له به . لكن سرعان ما تشغله هذه القضية. فالمثلي في ذهنه هو الحاقد على الرجال الآخر...إقرأ المزيد »
تصطفل ميريل ستريب
لـ رشيد الضعيف
في مقهى يطلّ على البحر كان لقاءه الأول بها. لم يستطع أن يداري صدمته حين طلبت البيرة واشعلت سيجارة غير مبالية به. صحيح أنه معجب بتحرّرها فهي تقود سيارة، تلبس على الموضة، لديها جهاز خليوي، مولعة بالتلفز...إقرأ المزيد »