لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جميلة
لـ جنكيز إيتمانوف
بينما يقاتل زوجها بعيداً على الجبهة، تمضي جميلة أيامها في نقل أكياس الحنطة من البَيْدَر إلى محطّة القطار في قريتها الصغيرة في القوقاز، مع سعيد، شقيق زوجها الأصغر، ودانيار، الوافد الجديد إلى القرية، بع...إقرأ المزيد »
عشى ليلى
لـ ماهر مهران
تسجيل صوتيّ لمكالمة هاتفيّة بين زوجة الوزير فيفي وعشيقها ينتشر في قرية هرمان في الريف المصريّ ليكون سبباً في زيادة الانقسام بين أبنائها.

انقسام حول شأن اجتماعي يعزّز الخلاف السياسي القائم ويسهم ...إقرأ المزيد »

تماثيل مصدعة
لـ مي منسى
يتعرّض هاني العاصي في طفولته لاعتداء جنسيّ متواصل من والده وبمعرفة والدته التي تحتفظ بصمتها عن الجريمة منصرفةً لأشيائها الخاصة.

هاني المولود في ساحل العاج يقرّر، بعد تخرجّه كنحّات من باريس، العو...إقرأ المزيد »

غاي مونتاغ إطفائي. وظيفته حرق الكتب الممنوعة أصلاً، كون الحكّام يعتبرونها مصدر كل شرّ وفاجعة. مع هذا مونتاغ تعيس. يتأثّر بجارته كلاريس فيبدأ بسرقة الكتب المفترض به حرقها. عندما تكتشف جريمته، يؤمر بحرق...إقرأ المزيد »
حجر الصبر
لـ عتيق رحيمي
يختزل الكاتب الأفغاني "عتيق رحيمي" في روايته هذه، الحائزة على جائزة غونكور الفرنسية 2008 والتي تم تحويلها إلى فيلم سينمائي، مأساة بلاده في غرفة ضيّقة حيث تسهر امرأة شابة على راحة زوجها، الذي كان مجاهد...إقرأ المزيد »
الشيخ
لـ إبراهيم محمد النملة
وجوه أهل القرية لم تعد كما كانت، لقد تمكّن من ملامحها الحزن. المكان مصابٌ بالقحط والجوع وانقطاع المطر. ترك بعض سكانه كل شيء خلفهم، واتجهوا صوب المدينة. آخرون مكثوا في القرية المنكوبة، صابرين ومحتسبين ...إقرأ المزيد »
عودة الألماني إلى رشده
لـ رشيد الضعيف
يعلم الراوي أن شريكه في برنامج الحوار الثقافي بين الكتّاب مثليّ الجنس. في البداية يرى أن هذا الأمر يخصّ صاحبه ولاعلاقة له به . لكن سرعان ما تشغله هذه القضية. فالمثلي في ذهنه هو الحاقد على الرجال الآخر...إقرأ المزيد »
تصطفل ميريل ستريب
لـ رشيد الضعيف
في مقهى يطلّ على البحر كان لقاءه الأول بها. لم يستطع أن يداري صدمته حين طلبت البيرة واشعلت سيجارة غير مبالية به. صحيح أنه معجب بتحرّرها فهي تقود سيارة، تلبس على الموضة، لديها جهاز خليوي، مولعة بالتلفز...إقرأ المزيد »
ليرننغ إنغلش
لـ رشيد الضعيف
في ساحة التلّ في زغرتا، بُعيد ظهر يوم السبت، يُقتل حمد ض. لأسباب ثأرية.

ابنه الذي يسكن في بيروت يصدمه الخبر. الرجل الذي يتّخذ لنفسه لوك المثقّف الباريسي، يلبس نظارات "ريترو"، يجيد الفرنسية ويتاب...إقرأ المزيد »

اختلاس
لـ هاني نقشبندي
كثيراً ما كنت أشعر أن الحياة تكرّر نفسها دون إرادة منا. أتخيل الله يهبنا الفرصة لإعادة اكتشاف أنفسنا، والتخلص من خطاينا، لنصبح أكثر نقاءً وقرباً منه.

لكن ذلك لا يأتي دون الاعتراف بهذه الخطايا ال...إقرأ المزيد »