لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأغاني والموسيقي الشرقية
لـ أحمد أبو الخضر منسي
نشأت الموسيقى مع الإنسان منذ وجد. فهي من فطرته نبعت، ومن غريزته نبتت. فهو إما حزين فينوح، وإما فرح فيترنم ويبوح، يرتل جذلًا ويرقص مرحًا. فهي من أقدم الفنون وأدناها إلى طبع البشر إذ تعتمد على الصوت وتح...إقرأ المزيد »
الموسيقى الشرقية والغناء العربي "جزئين"
لـ قسطندي رزق
فن الموسيقى هو التطريب. والطرب حركة يعقبها خفة، تلحق بالإنسان عند تأثر النفس للوجد أو الأنس، للقبض حال الخوف من لوم أو عتاب، للبسط حال الرجاء في رحمة أو رضا، للتوجع، لانقطاع الأمل، وضياع المنى. وللموس...إقرأ المزيد »
الحركات الاجتماعية (من بورتو أليجري إلى ربيع العرب)
لـ أحمد بهاء الدين شعبان
يتحدث الكتاب عن الحركات الاجتماعية واحتمالات تطورها وفتح آفاق مستقبلية لها والاعتراف بدورها وحمايتها.. وإلقاء نظرة تاريخية حول نشأتها وتطور مفهومها.. وعن الحركات الاحتجاجية القديمة والجديدة وأبرز إنجا...إقرأ المزيد »
كراكيب الصندرة
لـ سمير عبد الباقى
مع أنه لا شئ على وجه الأرض لا يمحوه النسيان أو تتبدله الذكرى، إلا أن المحاولة تصبح مبرراً للحياة، وتصبح الكتابة عن الماضي هي - ردة الروح إليه، أو هذا هو ما يشكل محاولتي هذه لتفسير ما أنا الآن عليه وما...إقرأ المزيد »
كان الجانب الأكبر من حياة المغفور له العلامة (أحمد تيمور باشا) وقفا على البحث والمطالعة، والتنقيب عن كنوز المخطوطات النفيسة، في اللغة والأدب والتاريخ، من أجل ذلك كان نشر (المؤلفات التيمورية) رسالة من ...إقرأ المزيد »
كتاب النبي صلى الله عليه وسلم
لـ محمد مصطفى الأعظمي
هذا الكتاب تاريخ تدوين الحديث النبوي، وأهم من دوّن الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذه هي الطبعة الثالثة، أضاف إليها المؤلف الدكتور محمد مصطفى الأعظمي ما تحصل عليه من نسخة مصورة من كتاب ثمين أ...إقرأ المزيد »
رحلة فتح الله الصايغ الحلبي
لـ يوسف شلحد
شاب عربي سوري يدعى فتح الله الصايغ، ولد بحلب في حدود سنة 1790م، قام برحلة نحو عام 1810 واستغرقت سبع سنوات، تجول خلالها في بادية الشام وصحاري العراق والعجم وتجاوزها إلى حدود الإيران الشرقية، حيث قابل ا...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، بحث في "توصيف" النظام اللغوي للعربية؛ يحاول أن يتجاوز "وصف" العربية المتعارف إلى استقراء المعطيات المدركة بالحدس لدى العربي البالغ من العلم بالعربية حد الكفاية.

و...إقرأ المزيد »

نظام الولاء "واحد من أبرز النظم الإجتماعية القديمة عند العرب"، بدأ في قبائل الجاهلية، ثم تطور يتطوّر المجتمعات العربية، بعد أن أعاد الإسلام تنظيمها على أسس جديدة، وإذا كان الإسلام قد "ألغى نظماً وخلق ...إقرأ المزيد »
الزنا والشذوذ في التاريخ العربي
لـ محمد صالح بن السيج عدنان الموسوي
يستعرض المؤلف تاريخ الشذوذ الجنسي وأسبابه وأضراره ويروي عنه حكايات كثيرة من التاريخ العربي باسلوب علمي وأدبي مستشهداً بالمراجع التاريخية حيث يستحضر أسماء عدد من المشهورين بين الرجال والنساء وينقل أخبا...إقرأ المزيد »