لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يحتوي الكتاب على مجموعة من وثائق الحكومة البريطانية السرّية عن البلاد العربية والقضايا العربية، تتضمّن تقارير كتبها ديبلوماسيون بريطانيون عملوا في الأقطار العربية المختلفة عن الأحداث التي عاصروها وشهد...إقرأ المزيد »
الرائد علي محمد الشبيبي ؛ ذكريات التنوير والمكابدة
لـ علي محمد الشبيبي
- لزعماء السياسة نفع كبير في وجود الطائفية،... أما جماهير الشعب فالعارفون بالحقيقة فله، وذوو المنافع يعرفون كيف يثيرون الجماهير ومتى؟!...

-كنت أنزع إلى أن أزج بنفسي في معترك الخدمة الأساسية، ضد ...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب هو حصيلة ما خبرناه من أحداث كان مسرحها لبنان، وقد عمد الكاتب أنطوان سعد إلى سردها في مواقعها ومواضيعها، فجاءت صورة من الأوضاع التي كان يعاني منها لبنان واللبنانيون في وجه عام... وقد أوردها ...إقرأ المزيد »
قصة حياتي
لـ مهدي مكية
يكشف د. مهدي مكيّة في كتابه هذا خفايا وأسرار ما كان ليرفع عنها الستار، لولا مواكبته الطويلة لمرحلة من أكثر المراحل التي مر بها العراق في تاريخه الحديث إثارة وإلتباساً وخطورة، لكونها كانت حافلة بالتحول...إقرأ المزيد »
ذكريات وخواطر
لـ عبد الوهاب محمود البنية
إنّ الدواعي والأسباب، الّتي دفعتني إلى تدوين هذه الخواطر والذكريات الّتي تعدّ إضافة وتكملة للكتاب الّذي صدر عن حياة والدي بعنوان (الحاجّ محمود جاسم البنّيّة: حياته - سيرته - مآثره)، أنّي وجدت أنّ هناك...إقرأ المزيد »
عبد الحميد كرامي - رجل لقضية
لـ نصري الصايغ
لا ينتمي هذا الكتاب إلى التاريخ كما يرويه المؤرخون، ولا ينتسب إلى فن السيرة كما يسجلها أصحابها. هذا الكتاب بالمثنَّى: الأول، عن قضية، والثاني، عن رجل.. الأول عن أمة قاومت لانتزاع حريتها وتحقيق وحدتها...إقرأ المزيد »
يراجع الدكتور الجراح وليد شوكت الخيال سيرة حياته منذ طفولته ومرافقته لوالده العقيد الخيال خلال خدمته العسكرية، ودوره في خدمته العسكرية كطبيب ووصوله إلى رتبة لواء طبيب مديراً للخدمات الطبية، وما حصل خل...إقرأ المزيد »
وثائق ثورة تموز 1958 في ملفات الحكومة البريطانية
لـ مؤيد إبراهيم الونداوي
ثورة 14 تموز 1958 التي أطاحت بالنظام الملكي، في العراق، لا تزال موضع إهتمام الكتاب والباحثين رغم الكثير الذي كتب عنها حتى الآن؛ مرد هذا الإهتمام يعود إلى الأحداث الخطيرة التي رافقت الثورة وما سببته من...إقرأ المزيد »
أنا وعمرو خالد والأيام الصعبة
لـ محمد حلمي خالد
بلدي وان جارت عليّ عزيزة وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُ.
تحت هذه الكلمات عاش عمرو خالد لسنوات طوال .. عاش أياما صعبة لم يعرفها أحد ولم يذق مرارتها إلا هو وأسرته وأصدقائه المقربين.. لا لشئ إلا لأنه ...إقرأ المزيد »