لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اتجاهات النقد السيميائي للرواية العربية
لـ آراء عابد الجرماني
يتجه نقد النقد الأدبي نحو النصوص النقدية النظرية لقراءة المصطلح، والمنهج، والمفهوم، والإجراء النقدي، إضافة إلى مساءلة النظريات الفكرية المؤسسة، ومدى قدرة النقد الأدبي على قراءة النصوص الأدبية، وما هو ...إقرأ المزيد »
قبضة ماء
لـ اسمهان الزعيم
(قبضة ماء) عمل روائي جديد للروائية المغربية "اسمهان الزعيم" يرتكز على تقنية الاسترجاع والتذكر وتدور أحداثه بين سورية وبين المغرب.

وفي الرواية يفاجأ إيهاب بلوعة بحقيقة صادمة تبلغه إياها أمه التي ...إقرأ المزيد »

Alexander La Chute Aux Enfers…
لـ Anya Merimeche
Un cri, puis deux, et enfin trois, Les deux adultes s’envoyaient des mots blessants à la figure, sans retenu, sans aucun remord. Les insultes fusaient à chaque fin de reproche. Les cris s’intensifiaie...إقرأ المزيد »
أشباح المدينة المقتولة
لـ بشير مفتي
يطارد الروائي بشير مفتي في روايته الجديدة أشباحه المقتولين، أولئك الذين حكمت عليهم المدينة / الحياة أن يعيشوا بأحلام كثيرة في واقع يعادي شاعرية الأحلام، وبراءة الحياة، والرغبة في العيش بسلام.

أح...إقرأ المزيد »

وأنا بالطرف الآخر من الجسر
لـ ديمة محمد الوهيبي
"... كتابي إختصار لمخيلتي... وتعبيري... وما أشعر به... فقد كان تلقائياً... دون تكلف... تدوين لحظات بنكهة الخيال... فلولا دعم مَنّ حولي... لم يكن لهذا السطر من يقرؤه الآن... فيكمله ليرى مدارك مخيلتي......إقرأ المزيد »
سجاد عجمي
لـ شهلا العجيلي
"سجاد عجمي" عمل أدبي رفيع للكاتبة السورية "شهلا العجيلي" يمكن قراءته على أنه رواية وقصيدة في آن معاً، فمن جهة، ثمة بنية روائية تتمظهر في أحداث تنمو، وشخصيات تتحرك، وعلاقات تقوم بينها، ومن جهة أخرى، ثم...إقرأ المزيد »
ظل أنثى الوزير
لـ أسامة عبيد
"هل نؤمن بإشارات القدر التي تأتينا؟؟ الله يبعث لنا الإرشادات التي تدلنا على الطريق والاختيار الصحيح، يبعث لنا بأحلام وصدف جميلة وابتسامات ومواقف معينة تجعلنا نغير مسار حياتنا ونأخذها لمنحى آخر مختلف ت...إقرأ المزيد »
يتقدم هذا الكتاب إلى قارئه بوصفه مدخلاً إلى مقترب نقدي ثر ومتشعب وماتع الأعطاف، هو مدخل من حيث كونه يشتمل على وصف وتعريف، ومناقشة للّبِنات الأساسية في كتابات صاحبه سعيد يقطين، دون أن يكون بديلاً عنها،...إقرأ المزيد »
هذه الأطروحة البحثية هي دراسة وصفية تحليلية، تتناول مفهوم (حبكة المسرحية)، وتحاول تحديد ملامحه، بعزله عن المفاهيم التي اختلطت به، أو تداخلت معه في مجال الأبحاث النقدية والأدبية المتخصصة بدراسة المسرح....إقرأ المزيد »
الإسلاميون وحكم الدولة الحديثة
لـ اسماعيل الشطي
صدر هذا الكتاب في الفترة الساخنة التي تولى فيها الإسلاميون الحكم بالدول التي اندلعت فيها ثورات "الربيع العربي"، حيث برزت تساؤلات عن نموذج الحكم الذي سيطبقه الإسلاميون في إدارة شؤون الدولة الحديثة، وكي...إقرأ المزيد »