لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لا طريق إلى الجنة
لـ حسن داوود
قرّر أن يخلع عنه جبّته وعمامته. هكذا من دون أن يعرف كيف سيكون بعد ذلك وماذا سيفعل. هل هو موت والده الذي حرّره؟ هل هي إصابته بمرض السرطان وخوفه على حياته؟ أم ملله من البيت ومن زوجته ومن ذهابه إلى الجام...إقرأ المزيد »
ساعة التخلي
لـ عباس بيضون
في البلدة اللبنانية المتاخمة للشريط الحدودي، يشعر صلاح ونديم وفواز وبقية الرفاق اليساريين بالهزيمة والعجز. فالجيش الإسرائيلي يستعدّ للدخول والمنظّمات الفلسطينية انسحبت نحو العاصمة.

جماعة متطرّفة...إقرأ المزيد »

ناحية البراءة
لـ رشيد الضعيف
العلاقة الملتبسة بين "الوطن" بما هو فكرة غير محققة في الواقع العربي و "المواطن" بما هو مشروع يتلمس سبل الإنتقال إلى واقع أفضل مع صعوبة هذه الأمنية. هي العالم المرجعي لرواية "ناحية البراءة" للروائي الل...إقرأ المزيد »
تويا
لـ أشرف العشماوي
(تويا) رواية مصرية تتقابل فيها شخصيات وجنسيات وثقافات مختلفة، تختلط فيها أفكار ومعاني ومبادئ كثيرة وتمتزج فيها أحاسيس ومشاعر تغلفها الرقة برغبات ونزوات يغلب عليها طابع الشر.. لقد حملنا الكاتب "أشرف ال...إقرأ المزيد »
الحب أقوى
لـ رئيف خوري
نصر وسعاد يرعيان القطيع كل يوم. تشتعل مشاعر الحب في قلبيهما. لكن أم سعاد لا تريد لابنتها أن تتقرّب من هذا "الصعلوك المنتوف" الذي لا يملك سوى خيمة شعر مهلهلة.
ترضخ سعاد لقرار والدتها، لكنها تتوا...إقرأ المزيد »
غراميات شارع الأعشى
لـ بدرية البشر
عزيزة المولعة بالأفلام المصرية تفقد بصرها في ليلة عاصفة محمّلة بالغبار. وفي العيادة، تطيل الإصغاء إلى صوت الدكتور أحمد. هي لا تعرف صوت من يشبه، حسين فهمي أو رشدي أباظة أو شكري سرحان؟

بعد شفائها ...إقرأ المزيد »

أربع مسرحيات عن الحب والغرام والزواج
لـ فيصل فرحات
"أربع مسرحيات عن الحب والغرام والزواج" عنوان عام لأربعة مسرحيات كتبها فيصل فرحات، هي على التوالي: "فات عَ قلبي" ، "عالم تاني من 2" ، "أية بوسة بدنا نبوس؟" ، "عانس خلفت صبي".

وكتاب أربع مسرحيات عن ...إقرأ المزيد »

بقدر ما أحببتك... أردته
لـ ليلى عنقة
«أنا رجل وأنت امرأة»، هذه العبارة أنتجت صرخة تمرّد في أعماق سارة، حتى فجّرت كل ما في داخلها من أوجاع، ما إن أطلقتها.

أما هو ذاك القاضي التقليدي بكل معنى الكلمة، والمتحضّر بشهادة بعض الأوراق، فقد...إقرأ المزيد »

ويقول العاشق ليتني كنت سراباً
لـ لامع الحر
"ويقول العاشق ليتني كنت سراباً" قصائد وجدانية ثيمتها الحب تحاكي العواطف وحراراتها ونبضها، يبوح بها "لامع الحر" بلغة شعرية عذبة رقيقة، تواكب في خصائصها الدلالية همّ الفراق وعذوبة اللقاء في آن واحد. وهذ...إقرأ المزيد »
غفوتي عارية
لـ رضوان حمزة
وإن استقال النهر / وجفّ حنينه / سأوافيكِ / عند لمع العين / كربيع حر...إقرأ المزيد »