لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النحو الكافي
لـ أيمن أمين عبد الغنم
إن النحو العربي من العلوم الصعبة التي ينوء كاهل الشباب بحملها، ولعل السبب في هذا يعود إلى كثرة التفويعات والتعليلات والخلافات المذهبية بين نحاة البصرة والكوفة، والمسائل الافتراضية التي لا تمت للواقع ا...إقرأ المزيد »
الصرف الكافي
لـ أيمن أمين عبد الغني
الصرف هو علم يبحث عن أبنية الكلمة العربية وصيغتها وبيان حروفها من أصالة، أو زيادة أو حذف، أو صحة، أو إعلال، أو إبدال... إلى غير ذلك. هذا وإن القواعد الصرفية ليست مجرد معلومات تفهم وتحفظ؛ ولكنها وسيلة ...إقرأ المزيد »
فتوح البلدان
لـ أبي الحسن أحمد بن جابر البلاذري
عني "أبي الحسن جابر البلاذري" بالرواية والتحديث فألف كتباً كثيرة منها "فتوح البلدان" الذي صنفه وأحسن تصنيفه، فقد اشتغل منذ نعومة أظفاره بتأليف كتاب جامع لتاريخ الدول الإسلامية أتى فيه على أهم الحقائق ...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب تفسيراً للقرآن الكريم الذي أتى بأسلوب عصري سهل مبسط واضح العبارة، وجيز لا يخل ولا يمل، بعيد عن الخلافات المذهبية، والمصطلحات الغنية، والحشود والتعقيدات اللفظية حتى يكون صالحاً للقيام بترجمت...إقرأ المزيد »
كتاب القراءة خلف الإمام
لـ أبي بكر أحمد بن علي البيهقي
هذا كتاب "القراءة خلف الإمام" للحافظ أبي بكر أحمد بن الحسين بن علي البيهقي صاحب السنن الكبرى.
وفي هذا الكتاب جمع البيهقي الأحاديث المرفوعة غلى النبي (صلى الله عليه وسلم) والآثار الموقوفة على الصحاب...إقرأ المزيد »
الدرر في اختصار المغازي والسير
لـ ابن عبد البر القرطبي
"الدرر في اختصار المغازي والسير" كتاب اختصر فيه المؤلف ذكر مبعث النبي صلى الله عليه وسلم وابتداء نبوته وأول أمره في رسالته ومغازيته وسيرته فيها. ليكون بذلك قد خصص هذا الكتاب لسائر خبر في مبعثه وأوقاته...إقرأ المزيد »
خير الكلام في القراءة خلف الإمام
لـ البخاري
كتاب في الحديث، جمع فيه المصنف أحاديث صحيحة رواها الإمام البخاري في جزء القراءة خلف الإمام، وما يجزىء من القراءة، والقراءة في حال سكوت الإمام والقراءة في الظهر وغيرها من الصلوات السرية، وأمور أخرى تتع...إقرأ المزيد »
فتوح البلدان
لـ البلاذري
الفتح الرباني بمفردات ابن حنبل الشيباني
لـ أحمد بن عبد المنعم بن يوسف بن صيام الدمنهوري
كتاب الفتح الرباني بمفردات إبن حنبل الشيباني للإمام الدمنهوري شيخ الأزهر هو شرح لمسند الإمام أحمد بن حنبل الشيباني، وهو تحقيق للمخطوط الأصلي لهذا العالم الجليل "الدمنهوري"، حيث كان عالماً بالمذاهب الأ...إقرأ المزيد »
التقريرات البهية على متن الآجرومية
لـ محمد رشاد البيتي السقاف
«متن الآجرومية» بوابة النحو للمبتدئين، ومدخل طلاب العلم النابهين. وابنَ آجرُّوم عرف بالبركة والصلاح، وألَّف «الآجرُّومية» تجاه الكعبة المشرَّفة كما قيل.. فعمَّ نفعها في كلِّ البلدان والأمصار، واعتنى ...إقرأ المزيد »