لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لما كان عام 1993 قابلني البروفيسور دونالد كاردويل (Donald Cardwell) ، رئيس قسم تاريخ العلوم والتكنولوجيا ومؤسس متحف العلوم والصناعة في مانشستر، متحلياً بذات الروح التي تحدث بها اللورد بودين في السابق،...إقرأ المزيد »
معجم مصطلحات علم الجيولوجيا
لـ مروان حسن عبد الهادي
إن الجيولوجيا علم مترابط مع الكيمياء والفيزياء والأحياء وتجتمع العلوم مع بعضها لتكون علم جديد اسمه الجيولوجيا، وهي مفيدة لإستكشاف الثروات المعدنية لأي بلد من بترول ومعادن وثروات معدنية، ولأهمية الجيول...إقرأ المزيد »
تواجه الدول النامية تحدياً هائلاً يتمثل في محاولة تحرير ملايين الأفراد من براثن الفقر مع العمل في الوقت ذاته على حماية بعض أهم وأغنى النظم البيئية بيولوجياً. تحقيق هذين الهدفين في آن واحد يتطلب إيجاد ...إقرأ المزيد »
الأحجار الكريمة وجواهر الدرر الثمينة
لـ محمد أمين الأسدي
هذا الكتاب هو حصيلة تجربة مكتسبة، ومعرفة متوارئة، وسفر بين الكتب العربية والإسلاميَة القديمة التي تناولت الأحجار المعدنية والجواهر، وما من باحث فيها إلَا ويجد نفسه ملزماً أن يشير إلى ما توصل إليه الأو...إقرأ المزيد »
ساهم تعاظم استخدام السيارات في القرن العشرين في تغيرات جمّة في البنية الاجتماعية والاقتصادية البشرية، نذكر منها على سبيل المثال: انتشار السمنة المفرطة، تفشي العزلة الاجتماعية، اضمحلال المساحات الخضراء...إقرأ المزيد »
هذه هي النسخة العربية من كتاب "when Gadgets Betray US" تحت عنوان "سراب الحماية الإلكترونية والتكنولوجية.. الجانب المظلم لولعنا بالتقانات الجديدة". جاء الكتاب من تأليف "روبرت ڤاموسي" Robert Vamosi. وتر...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب توقع علمي بليغ عن كوكب الأرض في السنوات الأربعين التالية يرتكز على أبحاث تتناول القوى الأربع المغيّرة للعالم:  التحولات الديموغرافية  الطلب على الموارد الطبيعية  التبدل المناخي  ا...إقرأ المزيد »
يوم من الحياة في جسمك
لـ جينيفر أكيرمان
هل تعلم أن النساء أكثر عرضة للكوابيس من الرجال؟ وهل تعلم أيضاً أن نصف السعرات الحرارية التي تستهلكها تحرق ببساطة عن طريق القيام بأمور بسيطة؟ في عملها هذا تثير "جنيفر أكيرمان" أسئلة غامضة يغفل كل الناس...إقرأ المزيد »
قضايا البيئة والتنمية ؛ أزمة دولية متفاقمة
لـ عامر محمود طراف
يتناول هذا الكتاب قضايا البيئة والتنمية في العالم مستعرضاً مخاطر التلوث في الأرض والبحار والفضاء، والإحتباس الحراري والتغيرات المناخية والكوارث التي تهدد البشرية، كما يتناول مشكلة التنمية المستدامة ون...إقرأ المزيد »
السؤال المحوري الذي يطرحه الكتاب هو: كيف لمدننا أن تزدهر في مستقبل أشد حراً؟ وماذا سنفعل في حالة تغير المناخ، ولا سيما في ما يتعلق بالتبعات المناخية التي هي نتيجة ملأ الغلاف الجوي بمستويات مختلفة من ا...إقرأ المزيد »