لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإسلام والفكر السياسي المعاصر
لـ حسين الزين
هل يتعارض الفكر السياسي الإسلامي أو يتناقض مع الفكر السياسي العالمي المعاصر ؟ وبمعنى آخر هل يؤلف من الخطر ما يهدد بالقضاء على الديمقراطية واستطراداً على حقوق الإنسان وحرياته وهي كل ما يدور حوله الفكر ...إقرأ المزيد »
كتاب رسل الملوك ومن يصلح للرسالة والسفارة
لـ أبي علي الحسين بن محمد/ابن الفراء
إن موضوع كتاب "ابن الفراء" نادر ونفيس، فبحث المؤلف عن رسل الملوك والصفات التي ينبغي أن تتوفر فيهم يجعل الكتاب ذا شأن، لأن هذا الموضوع ذو نسب لعلم الحقوق الدولية العامة الذي أنتجته الأعصر الحديثة، يضاف...إقرأ المزيد »
لا تزال الثورة العربية الكبرى تحتاج إلى مزيد من الدراسات ومزيد من الوقائع للكشف أكثر وأكثر على تطوراتها وما آلت إليه فيما بعد. لذلك عمد المحقق إلى وثيقة مهمة عن هذه الثورة، قد وضعها أحد أعضاء الجمعيات...إقرأ المزيد »
حفارو القبور - نداء جديد إلى الأحياء
لـ روجيه غارودي
وضع روجيه غارودي الفيلسوف الفرنسي، كتابه "حفارو القبور".. نداء إلى الأحياء في تسعينيات القرن العشرين، مرحلة تغلي بالأحداث السياسية والحروب وانتهاكات حقوق الإنسان والبطالة وتزايد أعداد العاطلين عن العم...إقرأ المزيد »
العراق في التاريخ
لـ مجموعة من الباحثين
حظي العراق بإهتمام واسع منذ أقدم الأزمنة، فاقتبست كثير من الأمم والشعوب من حضارته، وأفادت من إبداعاته، وذكرت حواضره: بابل وبغداد، وتناقلت أخباره.

وقد أولى أهل العراق إهتماماً بماضيهم الذي صنعوه ...إقرأ المزيد »

الفوائد في اختصار المقاصد
لـ العز بن عبد السلام
الإمام العزّ بن عبد السلام، فقيه أصولي، عالم مشهود له بكشفه عن أسرار الشريعة ومقاصدها، إذ أنه واضع أسس معالمها الكبرى، والنقطة المعبئة في تاريخ التدوين فيها. فقد جمع في كتابه هذا من دقائق العلم وفهم ا...إقرأ المزيد »
الفتن والبلايا والمحن والرزايا
لـ العز بن عبد السلام
هذه رسالة لطيفة، خطها براع سلطان العلماء، ضم في ثناياها سبع عشرة فائدة من "فوائد البلوى والمحن"، وكأنه أراد بها بيان قوله تعالى: "عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم؟. وهذه ...إقرأ المزيد »
أحكام الجهاد وفضائله
لـ العز بن عبد السلام
للجهاد أجر جزيل، وثواب فضيل، وذلك لما فيه من إعلاء لكلمة الله، ونشر لدينه القويم، فحشد له حكام المسلمين الحشود والجموع، وجنّدوا له الجيوش والأجناد، ففتحت الفتوحات، وامتدت لتشمل مشارق الأرض ومغاربها، ن...إقرأ المزيد »
الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة
لـ الشنتريني
يعتبر كتاب "الذخيرة في محاسن أهل الجزيرة" لأبي الحسن علي بن بسام الشنتريني (نسبة إلى شنترين بالبرتغال) من أهم مصادر تاريخ الجزيرة الأندلسية، وتاريخ أدبائها وشعرائها، وقد أتم ابن بسام كتاب الذخيرة بمدي...إقرأ المزيد »
تاريخ المغرب في القرن العشرين
لـ روم لندو
كان المغرب، في مدى ما يقرب من نصف قرن، مع سائر بلدان شمال أفريقيا مكمن خطر عالمي دائم. ففي سنة 1906م اضطرت اثنتا عشرة دولة من أكبر دول العالم لعقد مؤتمر الجزيرة لتحول دون أن يصبح المغرب السبب المباشر ...إقرأ المزيد »