لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ سلاجقة الروم في آسيا الصغرى
لـ محمد سهيل طقوش
حفلت أحداث التاريخ بتحركات شعوب وجماعات خرجت من مواطنها الأصلية إلى أماكن جديدة استقرت فيها، وجعلت منها أوطانها، وحملت خلال انتقالها مقومات حياتها الأولى، فاحتفظت منها بما ينفعها في حياتها الجديدة، وا...إقرأ المزيد »
مقدمة في علم الاجتماع
لـ إبراهيم عثمان
يعتبر علم الاجتماع من العلوم الشاملة، ويتضمن معنى الشمولية هذا وجهين أساسيين، أما الوجه الأول فيرتبط بالناحية المعروفية، حيث يسعى علماء الاجتماع إلى بناء معرفة علمية تساعد في فهم وتفسير المجتمع وأجزائ...إقرأ المزيد »
صلاح الدين الأيوبي
لـ أحمد عبد الجواد
عدوي الحميم
لـ ويلا كاذر
رواية "عدوّي الحميم" وهي حسب إشارة المترجم، أقصر روايات كاذر، وهناك قصص قصيرة لها أطول منها، ولكنّها أفضل مقدّمة لأعمالها .. هنا بلغت كاذر درجةً عالية من الإتقان والبراعة والحساسيّة اللغويّة، تفتقر إل...إقرأ المزيد »
ثورة مصر - الجزء الثاني
لـ عزمي بشارة
في الجزء الثاني من الكتاب يتابع عزمي بشارة توثيق الثورة المصرية، تحت عنوان من الثورة إلى الانقلاب، ويستعرض بعد مقدمة نظرية حول نظريات التحول الديمقراطي المرحلة الدقيقة التي مرّت بها مصر؛ من تسلّم المج...إقرأ المزيد »
المغرب العربي ؛ ثقل المواريث ونداء المستقبل
لـ مجموعة مؤلفين
يقدم هذا الكتاب، الذي ساهم فيه نخبة من الباحثين والكتاب المغاربة والعرب وحرره عبد الإله بلقزيز، مجموعة أبحاث تتناول التحديات المستقبلية للمغرب العربي وآفاق التكامل بين أقطاره المتعددة في ظل تأثيرات ال...إقرأ المزيد »
ليبيا الثورة وتحديات بناء الدولة
لـ يوسف محمد جمعة الصواني
هذا الكتاب هو نتاج تجربة ذاتية ودراسة وتحليل لأهم مرحلة من تاريخ ليبيا السياسي المعاصر. يتناول الكتاب الفترة الممتدة من عام 1969 حتّى سقوط نظام القذافي في أواخر صيف عام 2011. وبقدر ما يخصّص الكتاب من ...إقرأ المزيد »
مرت العلاقات العربية - الروسية بحقب مختلفة، بدءاً بحقبة روسيا القيصرية، مروراً بالحقبة السوفياتية، وصولاً إلى حقبة روسيا الاتحادية. وقد اتخذ الموقف الروسي من القضايا العربية، في كل هذه الحقب، اتجاهاً ...إقرأ المزيد »
ما بعد بن لادن - القاعدة، الجيل التالي
لـ عبد الباري عطوان
مات أسامة بن لادن، لكنّ القاعدة تظلّ التهديد الأكبر لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

مع انتشار فروع القاعدة في المواضع الاستراتيجية الملتهبة، من اليمن والصومال إلى شمال أفريقيا، وتزايُدِ ن...إقرأ المزيد »

دور الهيمنة الأمريكية في العلاقات الدولية
لـ نصار الربيعي
الهيمنة... هي مفهوم أكاديمي حديث الاستخدام في العلاقات الدولية، ويشير في أحد معانيه إلى السيطرة والتحكم من قبل قوة عظمى قادرة على توجيه النظام الدولي - وفق قواعد معينة ومتفق عليها – يشاركها في هذا الن...إقرأ المزيد »