لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرشوة
لـ عبد الكريم تتان
إن مجتمعنا العربي الإسلامي مصاب بداء الغش والرشوة. فلا ترسو مناقصة إلا بالرشوة، ولا تروج بضاعة إلا إذا ملئت جيوب من أجل توقيع عقود الشراء، والأسوء أن بعض الناس أخذ يجاهر بها، أو يعلن دون حياء أو خوف م...إقرأ المزيد »
العولمة والهوية
لـ عبد القادر عبد الله عرابي
فجّرت العولمة أزمة الهوية في المجتمع العربي، بدليل ما نشاهده من صراعات الهوية في لبنان والعراق، ومصر والسودان، والصومال والمغرب... إلخ. فالبلاد العربية مهددة بحروب الهوية،. من نحن؟ سؤال طال البحث فيه،...إقرأ المزيد »
لعل التعمق في قضايا الوعي ووعي المشكلة يستلزم غوراً مفاهيمياً يمكن أن يستدرج المعاني ويربط الأسباب بالنتائج، لمعرفة ماهية الوعي وماهية المشكلة، وللخوض في غمار أصول الوعي حاول الدكتور "مازن مرسول محمد،...إقرأ المزيد »
مساهمات في التنشئة الاجتماعية
لـ زكي حسين جمعة
يسعى هذا البحث إلى كشف تاثّر الفرد والمجتمع في العمليات الثقافية، وكيف تتم عمليات التنشئة الاجتماعية، من خلال قسمين: نظري وميداني. يعالج في الجانب النظري أمرين:1 ـ عرض نظريات التنشئة الاجتماعية. 2 ـ ن...إقرأ المزيد »
الأنثربولوجيا في الوطن العربي
لـ أبو بكر باقادر
الأنثربولوجيا (علم الإنسان) الذي يدرس القوانين التي تسود حياة الإنسان، وتطورها في المجتمعات القديمة والمعاصرة، وعلى الرغم من أن الدراسات المبكرة التي قام بها علماء غربيون؛ قد تم توظيفها لأغراض استعمار...إقرأ المزيد »
العقلانية في الفكر العربي المعاصر
لـ غريغوار منصور مرشو
ماذا يعني العقل وما العقلانية؟ ما دلالتها اللغوية ؟ كيف نظر فلاسفة المسلمين إلى العقل؟ وما المكانة التي احتلها العقل في نظر الفقهاء وعلماء المسلمين؟ هل استمر الفكر العربي المسلم في تبنيه للعقل خلال بح...إقرأ المزيد »
"يمتلك الأستاذ بدر الحسين قلماً سيالاً، يشبه النخلة الطيبة التي لا تكفُّ عن الإثمار والعطاء. أسلوبه جميل، اغترف من الشِّعر رشاقته وفنِّيته وكثيراً من صوره المعبرة، فاجتمع له نثر فني، بعضه أجمل مما يسم...إقرأ المزيد »
مسيحيو العراق ؛ محنة الحاضر وقلق المستقبل
لـ دهام محمد العزاوي
يدور موضوع الكتاب حول مستقبل الوجود المسيحي في العراق. وينطلق من فرضية مفادها أن الوجود التاريخي للمسيحيين في العراق يتعرض للتهديد في ظل استمرار السياسة الأمريكية الرامية إلى تفكيك النسيج الاجتماعي ال...إقرأ المزيد »
تدافع العقول
لـ زكي حسين جمعة
يمثل هذا الكتاب محاولة نقدية لأطروحات الإلغاء والتغييب والتصادم، وعمليات التضييق المستمر على العقل المتعدد النشاطات والمجالات والمعاقلات. السؤال المحوري فيه هو: لماذا أغلقنا على عقلنا العربي ووضعناه ف...إقرأ المزيد »
التطوع يمثل قيم العطاء في سبيل الغير، ويرتبط بالشعور الإنتمائي إلى الجماعة (وحدة الحي أو وحدة الجماعة: الدين، الحزب، المؤسسة، الجمعية...إلخ.) أو إلى المجتمع أو الوطن إو إلى الإنسانية جمعاء.
يتضمن ه...إقرأ المزيد »