لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
الفقه السياسي في فكر الإمام الخامنئي
لـ مجموعة من الباحثين
يتناول هذا الكتاب أسباب شدّة إهتمام فقهاء الشيعة بفقه العبادات والمعاملات، أي فقه التكاليف الفرديّة، في مقابل ضعف إهتمامهم بفقه السياسة، أي فقه المجتمع والتكاليف المجتمعيّة، وما أُنتِج من هذا الفقه قب...إقرأ المزيد »
مضيق هرمز والصراع الأميركي الإيراني
لـ علي ناصر ناصر
ما سِرُّ هذا المضيق الذي شخصت عيون العالم إليه منذ القِدم؟! ما أهمية النفط إذا لم نؤمن له الممر الذي سيخرج منه؟؟ هو معبر للتواصل والسلام، وجسر تسير فوقه كل التوترات والحروب.
يُصنَّف مضيق هرمز ...إقرأ المزيد »
الشيعية السياسية ؛ بحث في معوقات بناء الدولة
لـ محمد علي مقلد
في جديده (الشيعية السياسية: بحث في معوقات بناء الدولة) يستخدم الدكتور "محمد علي مقلد" مقاربة (سوسيو/نقدية) يسلط من خلالها الأضواء على تجارب المارونية السياسية والسنية السياسية على وجه العموم، والشيعية...إقرأ المزيد »
الوجه السياسي للثقافة العربية المعاصرة
لـ رشيد الحاج صالح
في كتابه المعنون (الوجه السياسي للثقافة العربية المعاصرة)، يقدم الباحث/الدكتور "رشيد الحاج صالح" من سورية دراسة سوسيولوجية للوعي السياسي العربي بقصد الكشف عن آليات تكوين الآراء والأفكار السياسية في ال...إقرأ المزيد »
يؤسِّس هذا الكتاب، كما يعتقد المؤلِّف، ومن خلال ما يكفي من الأدلة، لفكرة أن التهديد الأصلي الذي كانت تمثّله "القاعدة" قد انتهى. فمعظم قادتها المجرّبين اعتقلوا أو قتلوا، وأُبدلوا بناشطين من غير خبرة أو...إقرأ المزيد »
التعذيب العربي
لـ محمد مشكور
لا يقتصر كتاب (التعذيب العربي) على كونه قراءات يطلّ منها "محمد مشكور" على الواقع العربي وما آلت إليه عناصر موروثنا الثقافي من استلاب للفكر بدلاً من حريته، بل يشتمل أيضاً على بعد فلسفي – تأملي، فيه تتج...إقرأ المزيد »
في كتابه (نقوش على الماء) يحاول "خالد السعيد" كشف العلاقة الملتبسة بين الديني والسياسي، ويحث على أن لا يتجه المسار من إستبدال إلى استبداد. هو كاتب يريد إستخدام العقل في الصراع الدائر بين مستجدات اللحظ...إقرأ المزيد »
تتمحور هذه الدراسات في الحدث التشكيلي الفلسطيني، حيث يتركّب الحدث من الأفعال التعبيرية المختلفة التي تشير إلى الواقع الفلسطيني خارج فعل الإشارة ذاته. ويتشكّل هذا الواقع صورةً ومعنًى عبر الإشارة إليه، ...إقرأ المزيد »
في البدء كانت الكلمة، هكذا قال الكتاب المقدس عن رسالة السيد المسيح الذي تجسَّدَ وصُلبَ من أجل البشر وقام في اليوم الثالث، في مزود بيت لحم، حيث توافد ملوك المجوس، ومن بتول لا عروس لها اسمها مريم بنت دا...إقرأ المزيد »