لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عدوس السرى ؛ روح أمم في نزيف ذاكرة - الجزء الرابع
لـ إبراهيم الكوني
"كان ذلك زمن نفي البصر مقابل بعث البصيرة التي كانت حتى ذلك الوقت نائمة. إنّه حلقة أخرى من السلسلة العسيرة الملقّبة في المتون السالفة بـ "الميلاد الثاني". فبعين الميلاد الثاني تلقيت رسالة ذلك الرجل الذ...إقرأ المزيد »
عدوس السرى ؛ روح أمم في نزيف ذاكرة - الجزء الثالث
لـ ابراهيم الكوني
كان ذلك في مارس 1986 أي في فصل الربيع في واقع الشمال الذي لا يعترف بربيع التقويم، لأن لطبيعة الشمال تقويمها سيّما في الجبال؛ وبرغم قسوة الشمال، بيد أن الشموس أفلحت في كسر إرادة الجليد أخيراً فبدأ في ا...إقرأ المزيد »
عدوس السرى ؛ روح أمم في نزيف ذاكرة - الجزء الثاني
لـ إبراهيم الكوني
"هذه الخطيئة جعلت التليسي يجود بوصية أخرى. وصية أعادتني الى الوراء سنوات لأنها ترجمت وصية أخرى سمعتها من حكيم آخر هو غائب طعمه فرمان، قبل أن أتلقاها تالياً من تولستوي مبثوثة في جملة صغيرة: "أحرص أن تك...إقرأ المزيد »
المجوس
لـ إبراهيم الكوني
تعيد رواية "المجوس" طرح الأسئلة الخالدة عن معنى الوجود والمغامرة الإنسانية والمصير والسلطة والحضارة والجنس والموت مستخدمة عالم الطوارق، المعقد والغني رغم بساطة حياتهم، بمثابة مادة قصصية وتخيلية.

...إقرأ المزيد »

يوسف بلا أخوته
لـ إبراهيم الكوني
"يستطيع الإنسان أن يبيع لنفسه كل شيء، يا مولاي، ما ظلّ يستظل بمظلة الدولة. ولكن الإسنان لا يملك إلا أن يهيم على وجهه في الخلاء إذا فقد هذه المظلة. !" لعل هذه العبارة التي وردت على لسان أحد الرعايا لمو...إقرأ المزيد »
الورم
لـ إبراهيم الكوني
"وجد الرسول نفسه في قبو تحت الأرض تدب في أرجائه مخلوقات مشؤومة في عرف أهل الصحراء هي الأرانب. كانت تجوس في ظلمات المكان الليل كله، تدق الأرض بأرجلها، وتطلق أصواتاً مكتومة، ولكنها كئيبة كأنها نبوءات سو...إقرأ المزيد »
المجوس " الجزء الأول "
لـ إبراهيم الكونى
تتمحور رواية "المجوس" حول محاولة استعادة الجنة المفقودة أو بالأحرى إقامة المدينة الأرضية (مدينة السعادة) المعادلة للفردوس الضائع، لكن الخطيئة التى أخرجت الجد الأكبر للبشر (مندام) من الفرودوس إلى عالم ...إقرأ المزيد »
يوميات نزيل الوباء
لـ إبراهيم الكوني
خرجت اليُوم من قبوي، تحرّرت أخيراً من قبري، الذي حشرتني فيه الطبيعة، لكني تلقنني درساً نلته عن استحاق، كما ناله أمثالي، الذين لم يتردّدوا في أن يستخفّوا بناموس هذه الأمّ، التي نكّلنا بها بباطلنا، واقت...إقرأ المزيد »
داغستان بلدي
لـ رسول حمزاتوف
إنّ كتاباً عن أرض الوطن لهو أكثر الكتب مسؤولية. لكنّي فكرت فيه كثيراً، وأعرف الآن جيداً كيف يجب أن يكون. ولقد قررت أن أسجل أفكاري حول هذا الكتاب - الكتاب الرئيسي في حياتي....إقرأ المزيد »
تونس البهية ؛ رحلة في الناس والتاريخ والعمران
لـ أحمد الهريدي
في هذا الكتاب رحلة إلى تونس ما قبل الثورة، وهي أقرب ما تكون إلى رحلة عشق صوفي والرحالة يطرح في ثنايا نصه رؤى وبشائر توحي بأن الثورة قادمة وتوشك أن تنبثق من وراء الحجب، وإلى جوار ما يحفل به نص الرحلة م...إقرأ المزيد »