لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يجمع الكاتب والإعلامي عادل مالك، المتمرس في تقصي الحقائق وعرضها على القراء بكل موضوعية وشفافية، إهتمام العالم بمنطقة الشرق الأوسط، كونها بؤرة الصراع العربي الإسرائيلي المستمر منذ العام 1948 حتى الآن، ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو الكتاب الخامس في سلسلة "تقارير مختارة" التي أطلقتها مؤسسة الدراسات الفلسطينية، أوائل سنة 2007، بإصدار الكتاب الأول الذي حمل العنوان نفسه. لكن هذا الكتاب يختلف عن سابقه لناحية التحديث، إذ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو ثمرة ندوة نظمتها مؤسسة الدراسات الفلسطينية في قبرص يومي 25 و26 شباط/فبراير 2011 تحت عنوان "فلسطين: دروس الماضي وتحديات الحاضر واستراتيجيات المستقبل". وشارك في الندوة عدد من الباحثين والم...إقرأ المزيد »
مضيق هرمز والصراع الأميركي الإيراني
لـ علي ناصر ناصر
ما سِرُّ هذا المضيق الذي شخصت عيون العالم إليه منذ القِدم؟! ما أهمية النفط إذا لم نؤمن له الممر الذي سيخرج منه؟؟ هو معبر للتواصل والسلام، وجسر تسير فوقه كل التوترات والحروب.
يُصنَّف مضيق هرمز ...إقرأ المزيد »
الشيعية السياسية ؛ بحث في معوقات بناء الدولة
لـ محمد علي مقلد
في جديده (الشيعية السياسية: بحث في معوقات بناء الدولة) يستخدم الدكتور "محمد علي مقلد" مقاربة (سوسيو/نقدية) يسلط من خلالها الأضواء على تجارب المارونية السياسية والسنية السياسية على وجه العموم، والشيعية...إقرأ المزيد »
الوجه السياسي للثقافة العربية المعاصرة
لـ رشيد الحاج صالح
في كتابه المعنون (الوجه السياسي للثقافة العربية المعاصرة)، يقدم الباحث/الدكتور "رشيد الحاج صالح" من سورية دراسة سوسيولوجية للوعي السياسي العربي بقصد الكشف عن آليات تكوين الآراء والأفكار السياسية في ال...إقرأ المزيد »
يناقش هذا الكتاب ظاهرة التدخل العسكري الإنساني في فترة ما بعد الحرب الباردة، وأشكاله وأطرافه عبر فترات مختلفة من تاريخ العلاقات الدولية، أعد الدراسة الأستاذ "جمال منصر" من خلال البحث في نموذجين عمليين...إقرأ المزيد »
الانتفاضة السورية من الألف الى الياء
لـ منى مطر
في ضوء استمرار الانتفاضة السورية منذ أن خرج السوريون يوم الثلاثاء 15 آذار/مارس 2011، وحتى يومنا هذا، تتساءل الباحثة والإعلامية "منى عبد الله مطر": هل سنكون أمام عراق مدمم أم سودان مقسم، أو ليبيا تائهة...إقرأ المزيد »
معركة تهويد القدس
لـ توفيق المديني
إن قضية القدس، هي قضية العرب والمسلمين جميعاً، وهي وقف إسلامي لكل المسلمين، وهي تشكل محور الصراع العربي الصهيوني.
يستعرض المؤلف في القسم الأول التاريخ الموجز لمدينة القدس، ويفند دعاوى الصهاينة...إقرأ المزيد »
تسعى هذه الدراسة لتشخيص مأزق النخبة السياسية الفلسطينية وتحديد مكانها اليوم من مشروع إقامة دولة فلسطينية مستقلة، علماً بأن هذا المشروع يتعثر أمام الزحف الاستيطاني المتسارع الذي يجتاح مناطق الضفة الغرب...إقرأ المزيد »