لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المواطنة والتربية على قيمها
لـ كمال عبد اللطيف
تسعى سلسلة "أوراق عربية" إلى تنمية تقاليد القراءة لدى الشباب، وبالتالي ربط قرّائها بالقضايا والإشكاليات الكبرى التي تشغل النُّخَبَ والرأي العام، وتتصل بالمصير والمستقبل في وطننا العربي، والعالم من حول...إقرأ المزيد »
يستعرض أ. هاني الهندي (وهو أحد طلائع المناضلين والمفكّرين العرب الذين كرّسوا حياتهم، بل ووهبوها للعمل القومي العربي) تاريخ العمل القومي العربي في أقطار الوطن العربي والنهضة العربية، منذ أيّام محمد علي...إقرأ المزيد »
المغرب العربي ؛ ثقل المواريث ونداء المستقبل
لـ مجموعة مؤلفين
يقدم هذا الكتاب، الذي ساهم فيه نخبة من الباحثين والكتاب المغاربة والعرب وحرره عبد الإله بلقزيز، مجموعة أبحاث تتناول التحديات المستقبلية للمغرب العربي وآفاق التكامل بين أقطاره المتعددة في ظل تأثيرات ال...إقرأ المزيد »
لماذا يكرهوننا؟!

تساؤل أطلقه الرئيس الأميركي بوش ـ الإبن، وهو لسان حال العقل الأميركي ـ على الأغلب ـ الذي لم يجدْ له جواباً، غير حسد «الشعوب المغلوبة على أمرها» وغيرتها من «طريقة الحياة الأميركي...إقرأ المزيد »

يقدم هذا البحث مشروعاً فلسفياً يطرح نظرية بناء القوة في المجتمعات النامية والمستضعفة في سياق سوسيو - سياسي اختلف مفهومه بين مجتمع وآخر، وبين زمن وآخر.

وبات هذا المفهوم يشكل تداخلاً عضوياً بينه و...إقرأ المزيد »

إنقاذ النزعة الإنسانية في الدين
لـ عبد الجبار الرفاعي
لا يستغني الإنسان عن المقدس، تجليات المقدس تتنوع بتنوع المجتمعات والأديان. يتغلغل المقدس في مجالات الحياة المختلفة، ويظل أثره على الدوام ليس هامشياً أو زائفاً، وربما حاسماً في مراحل ومنعطفات هامة في ا...إقرأ المزيد »
ليبيا الثورة وتحديات بناء الدولة
لـ يوسف محمد جمعة الصواني
هذا الكتاب هو نتاج تجربة ذاتية ودراسة وتحليل لأهم مرحلة من تاريخ ليبيا السياسي المعاصر. يتناول الكتاب الفترة الممتدة من عام 1969 حتّى سقوط نظام القذافي في أواخر صيف عام 2011. وبقدر ما يخصّص الكتاب من ...إقرأ المزيد »
مرت العلاقات العربية - الروسية بحقب مختلفة، بدءاً بحقبة روسيا القيصرية، مروراً بالحقبة السوفياتية، وصولاً إلى حقبة روسيا الاتحادية. وقد اتخذ الموقف الروسي من القضايا العربية، في كل هذه الحقب، اتجاهاً ...إقرأ المزيد »
القومية البلوشية أصولها وتطورها
لـ تاج محمد بريسيك
يمثل هذا الكتاب، في الأصل، أطروحة لنيل درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة لندن. وقد قام مؤلف الكتاب، صاحب الأطروحة، بجهد ميداني وفكري فريد لبحث موضوع الدراسة، والذي يتعلق بمسألة هل هناك حركة ق...إقرأ المزيد »
يُعنى هذا الكتاب برصد وتحليل طرائق انتقال السلطة، وأساليب تغيّر الحكّام في البلدان العربية، منذ منتصف القرن الماضي (1950) وحتى بداية الربيع العربي (نهاية العام 2010). وتفترض الدراسة أن أيّ نظام سياسي ...إقرأ المزيد »