لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بُعث النبي محمد(ص) في مرحلة تاريخية مزدحمة بالحضارة والتنوع الثقافي رغم أن المنطقة العربية كانت تفتقد إلى الدولة الجامعة. وليس غريبا، بسبب ذلك، أن يكون الخطاب القرآني محمّلا بأبعاد عقلانية وإنسانية عم...إقرأ المزيد »
لاهوت التنزيه ؛ العقيدة الثالثة
لـ ضياء الشكرجي
بعدما تناول كتابي الأول "الله من أسر الدين إلى فضاءات العقل" من مجموعة كتب "لاهوت التنزيه"؛ بعدما تناول الرحلة من "تأصيل مرجعية العقل"، إلى "المذهب الظني"، يواصل كتابي الثاني هذا الرحلة، هذه المرة من ...إقرأ المزيد »
مع القرآن في حوارات متسائلة
لـ ضياء الشكرجي
ها نحن القارئ في لقاء مع ثالث مجموعة "كتب لاهوت التنزيه" "مع القرآن الكريم في حوارات متسائلة"، وما أرجوه أني وفقت إلى حد مقبول إلى إعتماد العقل، والموضوعية، والتجرد، ومراعاة مشاعر أصحاب العقائد.

...إقرأ المزيد »

في محاولته لتشخيص "الماليخوليا" الاسلامية يقول المؤلف بأن ما ميّز الأزمنة الحديثة عن كل ما يسبقها من الأزمنة أن الحداثة الفكرية فيها قد استحوذت بصغة تكاد تكون كلية على الشأن الديني، وافتَكّتْهُ من قبض...إقرأ المزيد »
مغلق حتى إشعار آخر ؛ مرتع التراث الديني
لـ حمزة أحمد حداد
من أوائل من كتب في السيرة النبوية، بعد وفاة النبي، إبن إسحق الذي قال عنه الإمام أحمد بن حنبل إنه كان مدلّساً، وقال عن الإمام مالك إنه دجّال من الدجاجلة، وقال عنه آخرون من أصحاب السنن إنه ليس بالقوي ول...إقرأ المزيد »
إن من يسمع معظم التوجيه الديني، والوعظ والإرشاد، والدروس والخطب، وما يشيع في ردهات بعض العلماء، وبين بعض الدعاة والوعّاظ، يجد حصر السيرة النبوية في جانب الفقر والحاجة، والضيق والعسر في حياة رسول الله ...إقرأ المزيد »
الفردوس والجحيم في المتخيل الإسلامي
لـ لطيفة كرعاوي
يعتبر مبحث مبحثاً غربي الأصل حديث النشأة، نظر فيه أعلام لهم أقدام راسخة في مختلف الإختصاصات، مثل الفلسفة والتاريخ وعلم الإجتماع وعلم النفس والإنتروبولوجيا والأدب.

وتضافرت جهود كل هذه العلوم كي ت...إقرأ المزيد »

جبريل والنبي
لـ فاضل الربيعي
من هو دحية الكلبي الذي زعمت المرويات الإسلامية أنه جبريل؟ وأنه كان يأتي النبيّ في صورته كرجل بشري؟ في كتابه الجديد (جبريل والنبيّ) يفتح الكاتب العراقي فاضل الربيعي أبواب النقاش التاريخي والعلمي، حول ص...إقرأ المزيد »
القرآن ليس دستوراً
لـ علي بن محمد الرباعي
اجترح بعض المنظَرين والساسة شعار "القرآن دستورنا" وبرغم كل ما يقوم عليه هذا الشعار من روحانية وما يبعثه في النفوس من ثقة بالنص وأمل جميل يربطنا بالمقدَس إلا أنه يعدَ شعار مقايضةٍ ومزايدات، إذ كانت بعض...إقرأ المزيد »
الإسلام: مدخل جنسي - دراسة تاريخية
لـ إبراهيم محمود
يتناول هذا الكتاب الجنس في الإسلام، تعريفاً: الجنس البشري – الذكر والأنثى – آدم وحواء – الزواج والنكاح – المتعة والتوالد – الزنا والبغاء – اللواط، الخ. متسائلاً منذ المقدمة: هل لدى الجنس ما لم يُبح به...إقرأ المزيد »