لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الهوية والتواصلية في تفكير هابرماس
لـ الناصر عبد اللاوي
الهوية من المفاهيم التي اكتسبت خصوصية متميزة في مسار البحث الإنساني باعتبارها تعبَر عن ماهية الكينونة الإنسانية... وبما أن اللغة هى الواسطة التي تصل الفرد بالمجموعة من خلال نفعيل آليات رمزية تكون بمثا...إقرأ المزيد »
في جزئه الثاني من إضاءات نيتشوية يتجول "نديم نجدي" كما يقول في أروقة تفكير الحاضرين وإيمانهم بمبادئ وقيم، تضمر ما لا يعلنه مفوهو السياسة وخطباء الدين والاجتماع، حيث ترك نفسه على سجيتها تخوض في مزاعم ا...إقرأ المزيد »
فلسفة العقل ؛ التكامل العلمي والميتافيزيقي
لـ صلاح فليفل الجابري
الكتاب الذي بين أيدينا يجمع بين نهجين متكاملين هما النهج العلمي والنهج الميتافيزيقي، عبر رؤية تكاملية ارتقائية. رؤية محكومة بمبدأ فلسفي يقرر بأن عملية التطور والتكامل تجري عبر سلسلة تصاعدية من الأدنى ...إقرأ المزيد »
... بوصفه قوة مفارقة أو أقنوماً ثابتاً، كان للعقل أوجهاً عملية أو إرتباطات بالتجربة الحسية أو الأخلاقية: الدين، الأخلاق، السياسة، من هنا اعتبر هيغل "إن كل ما هو عقلي فهو واقعي وما هو واقعي عقلي"، فهذه...إقرأ المزيد »
الوجود والحداثة ؛ هيدغر في مناظرة العقل الحديث
لـ إسماعيل مهنانة
في كتابه "الوجود والحداثة.. هيدغر في مناظرة العقل الحديث" يتتبع "إسماعيل مهنانة" الطرح الهيدغري لمسألة الحداثة. وفي هذا السياق يفتح المؤلف درب الحوار الهيدغري مع ديكارت، ومع ليبتز وكانط وهيغل، وكذلك ح...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يعتبر كتاب (الكلمات والأشياء) ليس أهم ما كتب ميشيل فوكو وعبّر عن فلسفته فحسب، ولكنه كذلك أفضل شاهد على قدرة العقل في إعادة اكتشاف أنظمته المعرفية، ومراجعتها لأول مرة في تاريخ الفلسفة الحديثة خارج الأط...إقرأ المزيد »
في الروح - هايدغر والسؤال
لـ جاك دريدا
"إن كتاب جاك دريدا" "في الروح، هايدغر والسؤال"، يمثل واحداً من أهم الأعمال التي صدرت في العالم الغربي على إمتداد النصف الأخير من القرن العشرين ومقتبل القرن الواحد والعشرين، وكان صدوره بالفرنسية في أوا...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب محاولة للإسهام بالتعريف بإحدى أبرز المدارس الفلسفية الغربية المعاصرة ألا وهي مدرسة فرانكفورت النقدية، التي تعتبر انعطافة فكرية هامة في مسيرة الفكر الأوروبي الحديث بل والعالم بأسره؛ وه...إقرأ المزيد »
فلسفة أنثى
لـ ميرنا خليل وارديني
الأنثى الساحرة بعينها وثغرها المبتسم وشعرها المنضبط أو المستلقي على الكتفين بعبثية، كم تشغل العقول وكم ترفع من أجلها الشعارات وكم يطالب من أجلها بحقوق وكم تنظم من أجلها القصائد.

اختارت ميرنا وار...إقرأ المزيد »

حوار الفلسفة والعلم ؛ سؤال الثبات والتحول
لـ نابي بوعلي
إن الفلسفة والعلم يعملان على تحفيز الذات لبلوغ أعمق ماهياتها وأقصى إمكانياتها، فالفلسفة في جوهرها فاعلية عقلية، وموقف إنتقادي من الوجود، ومنهج في التساؤل يستهدف فحص الوجود بكل مكوناته وأبعاده لكشف غمو...إقرأ المزيد »