لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسفار الأسرار أو كتاب التواريخ
لـ صليبا بن يوحنا الموصلي
"أسفار الأسرار أو كتاب التواريخ" هي الموسوعة المسيحية العربية الثانية التي نقدمها في هذه السلسلة مركزين على أقسامها التاريخية والعقائدية.

وطالما خلط الباحثون بين موسوعتي "أسفار الأسرار" وسابقتها...إقرأ المزيد »

كيف عرف القديس توما الكويني الإسلام ديناً وعقيدة ورسولاً، وماذا كان موقفه منه، وما هي علاقة الإسلام بالمسيحيّة من منظور معلّم معلّمي الكنيسة؟

بقيت نظرة الأكويني الركيزة اللاهوتيّة للموقف المسيح...إقرأ المزيد »

يتناول هذا الكتاب الصراع الذي حصل بين الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية، منذ القرن الأول إلى اليوم.
جاء الكتاب في مجلدين: المجلد الأول يتحدث فيه المطران جراسيموس مسَرة اللاذقي فيما كتبه الرسل القد...إقرأ المزيد »
يعتبر كتاب "كعب الأحبار" إحدى كتب سلسلة اليهودية بأقلام يهودية (15) وهو دراسة في علم الأديان المقارنة تبحث عما كتبه اليهود في الزمن المعاصر باللغة العربية ولا سيما أن هذه الكتب تعد جزءاً من التراث الع...إقرأ المزيد »
أقدم كتاب في العالم ريك فيدا
لـ لويس صليبا
يضم هذا الكتاب، دراسة عامة لريك فيدا، وترجمة لكتاب كامل له، هو حلقة السوما. وتعليقات على نص الترجمة هذا إلى جانب دراسة جديدة عن الهندوسية ومجموعة ملاحق عن التراث الهندي في الحضارة الاسلامية. وهو في ال...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
سُميت مصر، وقبل الفتح العربي، سميّت البلاد بإسم "دار القُبط" وعرف سكانها بالأقباط، وتتعدد الآراء حول أصل كلمة "قبط"، فبعض المؤرخين يردّ أصل الكلمة إلى اسم "قٌبْطيم" بن "مصريم" أحد أحفاد نوح الذي استقر...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوحنا الآسيوي
بدأ السريان التدوين التاريخي منذ القرن الرابع حتى القرن الرابع عشر الميلادي. وقد برزوا في هذا المجال بعدما حاكوا اليونان في إنشاء سجلات تاريخية باللغة الشريانية حوالي القرن السادس وتركوا إرثاً متنوعاً...إقرأ المزيد »
عظات في المزامير (ج1) - المزامير (1 - 36)
لـ أوغسطينس
يجمع معلَمو الكنيسة على أن القدَيس أوغسطينس يحتَل المقام الأوَل بين الآباء، ولا نظير له في القدرة على شرح الكتب المقدَسة وتعليمها، والربط بين رموزها وحقائقها، لما يتمتَع به من عقل نيَر وموهبة نادرة في...إقرأ المزيد »
في كتابه عن "الإنجيل بحسب العبرانيين" يورد المونسنيور "بولس الفغالي" مضمون ما جاء في تعاليم دياتسارون تاتيان الرافض للعهد القديم والذي أراد أن يحرر الإنجيل من كل تأثير يهودي. يقول: "إنجيل واحد، ذلك ما...إقرأ المزيد »