لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أشياء لا تموت وقصص أخرى...
لـ محمد عيتاني
لقد قام محمد عيتاني بملاحقة مختلف وجوه الحياة في مجتمع رأس بيروت القديم قبل أن تطيحه التغيّرات العميقة التي حملها إليه زحف المدنية الجديدة. وقد حقق بكتابته هذه القصص إحدى أمنياتنا في أن نتمكن يوماً ما...إقرأ المزيد »
لؤلؤة القاع
لـ نور الجندلي
تشكل "لؤلؤة القاع" للروائية السورية "نور الجندلي" سجلاً حياتياً/ اجتماعياً حافلاً بالأحداث المتحققة والمتخيلة، وتقول تاريخ وطن وحكاية مدينة وثقافة مجتمع أرادت "نور الجندلي" الكشف عن بعض هنَاته وتقاليد...إقرأ المزيد »
الأمن والأجهزة الأمنية من وجهة نظر إسلامية
لـ محمد سليمان الزير
لقد بنيت أجهزة المخابرات لتوفر الأمن والأمان لمجتمعاتها، فهي الراعية والساهرة والمدافعة عنها، تحفظ لها حقوقها وحرياتها، لكن للأسف تحولت هذه الأجهزة في بعض الدول إلى الحاكم والقاضي والسجان فهي تسيطر عل...إقرأ المزيد »
أربع مسرحيات عن الحب والغرام والزواج
لـ فيصل فرحات
"أربع مسرحيات عن الحب والغرام والزواج" عنوان عام لأربعة مسرحيات كتبها فيصل فرحات، هي على التوالي: "فات عَ قلبي" ، "عالم تاني من 2" ، "أية بوسة بدنا نبوس؟" ، "عانس خلفت صبي".

وكتاب أربع مسرحيات عن ...إقرأ المزيد »

جنان في ثوب البيلسان
لـ هنا فرح حلاحل
رواية عاطفية، تحكي قصة تشبه حياة الكثيرين من أبناء القرى اللبنانية؛ فيما قبل الحرب وبعدها؛ وخصوصاً، في كل عائلة؛ من تنازع للأولويات! ففي كلّ مرحلة من مراحل عمر الفرد، أمنيات يودّ تحقيقها لولا ممانعة ا...إقرأ المزيد »
الآباء اليسوعيون من الإيمان إلى المعرفة
لـ الياس موريس معلوف
هذا كتاب خارج عن المألوف بموضوعه ومضمونه.

إنه يؤكد لنا أنَّ الكمال ليس من هذا العالم، حتى في أعرق المؤسسات وأعظمها، وأنَّ هذه المؤسسة العملاقة التي هي الكنيسة تواجه هي أيضاً، إلى قدسيتها وعطاءات...إقرأ المزيد »

شيء لا يشبه الطين
لـ قاسم الساحلي
سرُّ القلم والورق سرُّ الشجر الممسك بقلب الأرض جذوراً فيها شرايين الحياة، القابض بأذرع الأغصان على مقادير الهواء وخلايا الفضاء ينقيها ويبعثها طهراً وصفاءً وطيب نسيم.

هو القلم إذن ماردٌ في قرارة ...إقرأ المزيد »

أستيك الحاج فياض
لـ سليمان سليمان
أثناء الحرب العالمية الأولى، عمل جدي فلاحاً أجيراً عند الحاج فياض على أن يؤمِّن له مؤونته اليومية فقط، ويشتري له حذاءً ليتمكن من حراثة الأرض طوال موسمٍ كاملٍ مع وعدٍ بأن يعفيه من الخدمة الإجبارية في ا...إقرأ المزيد »
الهوية الثالثة
لـ نزار دندش
أزمار
لـ موسى عبود
"أنت يا أبا رزوق أب ولم تلد ولداً. لو كنت حقاً ما يدعونك لكانت لك حوزة وإن متّ لم تمت. رزوق حيلتك وستبقى عائشاً. رزوق يرث المفتاح وأبله يصفق ريّش رزوق وترك عشّه ...". بهذا الكلام يمكن اختصار حياة عزام...إقرأ المزيد »