لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كان الإبداع وما زال أساس التطور الذي شهده التاريخ البشري عبر الأزمان من خلال منجزات العقل البشري والحضارات والأمم التي خلفت ورائها منجزات حضارية إبداعية، وقد أخذ يتنامى اهتمام الدول والمؤسسات بالمتغير...إقرأ المزيد »
يثير هذا الكتاب مسألة ذات أهمية شغلت الذهن البشري منذ وجد الإنسان على الأرض، ألا وهي: القدرات الخارقة عند البشر، أو ما يسمى بلغة العلم: آفاق الباراسيكولوجي. وفي هذا الإطار يؤكد الدكتور نايف الجهني أن...إقرأ المزيد »
اتنولوجي في المترو
لـ مارك أوجيه
(اتنولوجي في المترو)، عمل أنتروبولوجي ولكنه ليس بالمعنى الكلاسيكي للكلمة؛ يتخذ مطّية له الأدب والشعر والإنشاء في اللغة والتنقير في العواطف والذكريات؛ فردية وجماعية وقبل ذلك مشاعر مؤلفه نفسه وذكرياته. ...إقرأ المزيد »
فقراء العالم
لـ ويليام ت. فولمان
هل سأل أحدكم يوماً نفسه ما سبب انتشار الفقر في العالم؟ ربما يكون راوده هذا السؤال كلمح البصر، ثم غاب عنه متابعاً حياته واهتماماته، ولكن، متى يصبح السؤال ملحاً، عندما يقع أحدنا في الفقر. هذا السؤال أرق...إقرأ المزيد »
الوجود والحداثة ؛ هيدغر في مناظرة العقل الحديث
لـ إسماعيل مهنانة
في كتابه "الوجود والحداثة.. هيدغر في مناظرة العقل الحديث" يتتبع "إسماعيل مهنانة" الطرح الهيدغري لمسألة الحداثة. وفي هذا السياق يفتح المؤلف درب الحوار الهيدغري مع ديكارت، ومع ليبتز وكانط وهيغل، وكذلك ح...إقرأ المزيد »
تطوير الذات وبناء المستقبل دليل النجاح المهني
لـ عبد الحسن الحسيني
لعل أول ما يراود مخيلة الطالب وهو على مشارف نهاية المرحلة الثانوية "إلى أي جامعة سينتسب... وأي اختصاص يختار؟ وكيف يبني مستقبله، ويحقق النجاح؟".

يزداد القلق وتكبر الأسئلة وهو يتسلم شهادته الجامعي...إقرأ المزيد »

الدولة المأزومة والمجتمع الحائر
لـ سليمان عبد المنعم
يشكل كتاب (الدولة المأزومة والمجتمع الحائر) لمؤلفه الأستاذ "سليمان عبد المنعم" مقاربة موضوعية للمأزق الحضاري العربي الراهن في أكثر من بلد عربي.

على من تقع مسؤولية الأزمة في البلدان العربية. السؤ...إقرأ المزيد »

نعم ولا ؛ الفكر المنفتح عند ابن عربي
لـ محمد المصباحي
يمثل هذا الكتاب قراءة معمقة في فكر ابن عربي (1165 – 1240م) يحيل محمد المصباحي نصوصه إلى منجزات "ما بعد الحداثة" وفيه محاولة للكشف فيما إذا كان فكر ابن عربي قادراً على التّماس مع مقتضيات الزمن الحاضر، ...إقرأ المزيد »
ساهم تعاظم استخدام السيارات في القرن العشرين في تغيرات جمّة في البنية الاجتماعية والاقتصادية البشرية، نذكر منها على سبيل المثال: انتشار السمنة المفرطة، تفشي العزلة الاجتماعية، اضمحلال المساحات الخضراء...إقرأ المزيد »
يمتاز كتاب "حكايا هرج ومرج الأجداد" بالكثير عن الكتب التي تناولت الثقافة التقليدية، أو جوانب منها على الأصح. إذ إنها في الغالب لم تفرد الحيز اللازم لأشكال من الثقافة الشعبية الريفية. كتبت بالعشرات تطر...إقرأ المزيد »