لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان ابن عربي
لـ محيي الدين ابن عربي
"الديوان الأكبر" الذي نحن بصدد قراءته هو أحد روائع الفكر الإنساني، وأثر فريد في شعر التصوف عامة، والإسلام خاصة. إنه خلاصة نتاج الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي، إذا ما تأمله قارؤه لم يزل متنقلاً من ...إقرأ المزيد »
ديوان ابن الفارض
لـ ابن الفارض
بين يدينا ديوان شعري "ابن الفارض" (576- 632هـ 1181- 1234م) وهو أبو حفص عمر بن أبي الحسن الحموي الأصل، المصري المولد والدار، عرف بابن الفارض، لأن أباه، على ما يظهر من هذا اللقب، كان يكتب فروض النساء عل...إقرأ المزيد »
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
شرح المعلقات السبع للزوزني
لـ الزوزني
يحتوي كتاب "اللزوزني" على شرح مفصل للمعلقات السبع، معلقة امرئ القيس، معلقة طرفة بن العبد، معلقة زهير بن أبي سلمى، معلقة لبيد، معلقة عمرو بن كلثوم، معلقة عنترة، معلقة الحرث بن حلزة، هذا وقد استهل المؤل...إقرأ المزيد »
ديوان عمر بن أبي ربيعة
لـ عمر بن أبي ربيعة
"عمر بن أبي ربيعة" (644-711م) شاعر قريش وفتاها، ولم تكن العرب تقر لقريش بالشعر حتى نبغ ابن ربيعة فأقرت لها به، كما أقرت لها بالشرف والرياسة. وهو إن لم يُعد من أصحاب الطبقات فقد طارت له شهرة في الغزل ي...إقرأ المزيد »
الحنين إلى الأوطان
لـ محمد بن سهل بن المرزبان الكرخي البغدادي
نال موضوع الحنين إلى الأوطان، عناية العديد من علماء اللغة العربية منذ بدء عنصر التأليف، وشهد القرن الثالث الهجري حركةً واسعة في هذا المضمار، فشارك الكثير من علماء الحديث واللغة والأدب والأنساب بوضع مؤ...إقرأ المزيد »
ديوان أمية بن أبي الصلت
لـ أمية بن أبي الصلت
كان أمية بن أبي الصلت علامة عصرة علماً وكتابة، وشعراً ورواية. وللشاعر ديوان صنعه وشرحه محمد بن حبيب (425هـ)، وقد استند إلى هذا الديوان عدد من المصنفين القدامى المشهورين. وفي هذا الكتاب أعاد المحقق جمع...إقرأ المزيد »
ديوان السيد الحميري
لـ السيد الحميري
الشاعر صاحب الديوان هو إسماعيل بن محمد بن يزيد بن ربيعة بن مفرّع الحميري. لقبه السيّد وكنيته أبو هاشم. وجدّه يزيد بن ربيعة الشاعر المشهور. كان السيّد جميل الخطاب حسن الألفاظ، إذا تحدث في مجلس قوم أعطى...إقرأ المزيد »
الصداقة والاصدقاء في الشعر العربي
لـ محمد بن عبد الرحيم
الصداقة هي إخلاص الود بين الأصدقاء وهذا معنى رائع كرس له الشعراء العرب مجالاً، فأنشدوا فيه أعذب الشعر وأبلغه. وفي هذا الكتاب انتقى المؤلف باقة شعرية وجمعها في هذا الموضوع من أمهات الكتب. مرتباً ورود ا...إقرأ المزيد »