لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يهدف هذا الكتاب إلى استكشاف منطق حل الدولة الواحدة في بلد واحد، يتقاسمه شعبان، والطريق إلى تحقيق هذا الهدف.

وقد تمحورت فصول هذا الكتاب، وهي 21 فصلاً، حول خمسة موضوعات، أولها؛ هل حلّ الدولتين، ال...إقرأ المزيد »

يستعرض أ. هاني الهندي (وهو أحد طلائع المناضلين والمفكّرين العرب الذين كرّسوا حياتهم، بل ووهبوها للعمل القومي العربي) تاريخ العمل القومي العربي في أقطار الوطن العربي والنهضة العربية، منذ أيّام محمد علي...إقرأ المزيد »
جمع هذا الكتاب بين دفتيه أبحاث ومناقشات ومداخلات وتعقيبات اللقاء السنوي العشرين لمشروع دراسات الديمقراطية في البلدان العربية، الذي عقد في حرم جامعة أكسفورد، في 24/7/2010.

وقد تناول الكتاب ممارسة...إقرأ المزيد »

الربيع العربي... إلى أين؟ سؤال جدير بالطرح بعد موجة الإنتفاضات الشعبية التي اجتاحت العديد في الدول العربية، الربيع العربي إلى أين يكون مساره؟... هل ستأكل الثورة أولادها؟ أم أنها ستهيئ لهم ما انتفضوا و...إقرأ المزيد »
عكف الباحث، في هذه الدراسة الأكاديمية المميّزة، على تأصيل مختلف أبعاد العملية الإصلاحية في الحالة الفلسطينية، وذلك في سياقها التاريخي الممتد منذ النشأة وحتى وقتنا الراهن، مما كان له أكبر الأثر في الحف...إقرأ المزيد »
تُعنى سلسلة "أوراق عربية" بنشر مادة فكرية ميسّرة لقاعدة واسعة من القرّاء، في موضوعات وشؤون مختلفة (سياسية، إجتماعية، إقتصادية، لغوية، إعلامية ...).

كما تسعى هذه السلسلة إلى تنمية تقاليد القراءة لد...إقرأ المزيد »

الربيع العربي في مصر - الثورة وما بعدها
لـ بهجت قرني
يهدف هذا الكتاب، عن طريق البحث الميداني، والنقد الأكاديمي الرصين، إلى فهم ديناميكيات الاحتجاج في مصر (ثورة 25 كانون الثاني/ يناير)؛ وسدّ النقص المعرفي في أدبيات علم السياسة الذي يتعرّض لمنطقة الشرق ال...إقرأ المزيد »
الصراع العربي - الإسرائيلي ؛ مئة سؤال وجواب
لـ بيدرو برييجر
مما لا شك فيه أن الصراع العربي – الإسرائيلي يحظى باهتمام شعوب أمريكا اللاتينية الناطقة باللغة الإسبانية، لكنها كغيرها من شعوب العالم تجهل حقائق هذا الصراع جرَاء سيطرة الصهيونية على مختلف وسائل الإعلام...إقرأ المزيد »
العلاقات العراقية - الروسية (1991 - 2011)
لـ علي محمد عيدان الجبوري
يتركز مضمون هذا الكتاب حول تحليل العوامل الحاكمة لتطور العلاقات العراقية- الروسية، وكيف أثّرت في العلاقات بين البلدين من منظور المصلحة الوطنية، التي أصبح تحقيقها هو المؤثر الأكبر في تطوير هذه العلاقات...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب موضوعاً لم ينل ما يستحقه من المؤسسات البحثية بالرغم من أهميته؛ وهو تحليل طبيعة العلاقات العربية- الأفريقية من خلال دراسة السلوك التصويتي للمجموعتين في الجمعية العامة للأمم المتحدة. ك...إقرأ المزيد »