لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاقتصاد السياسي للنفط : رؤية عربية لتطوراته
لـ يوسف خليفة اليوسف
يتابع الدكتور يوسف خليفة اليوسف دراساته المتعلّقة بالنفط من جوانب مختلفة. وفي هذا الكتاب يركّز على بحث الاقتصاد السياسي للنفط من منظور عربي، فيقدّم ما يشبه السيرة الذاتية للنفط منذ اكتشافه حتى الآن. و...إقرأ المزيد »
الإمارات العربية المتحدة على مفترق طرق
لـ يوسف خليفة اليوسف
الإمارات العربية المتحدة على مفترق طرق. هذا ما يسعى الكتاب للبحث فيه؛ فبعد مرور أكثر من أربعين عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بات من المُلحّ اليوم إجراء تقييم جدي لهذه التجربة، التي كانت...إقرأ المزيد »
نحو مقاربة بيئية للمياه العربية
لـ الحسين شكراني
يقدم المؤلّف في هذه الدراسة أهم المقاربات البيئية وأكثرها قدرة على تحليل نظام "التنازع في شأن المياه المضاد" للمصالح القومية، مع اقتراح البدائل الموضوعية لربح رهانات وتحديات التوترات المائية المستدامة...إقرأ المزيد »
يقدم الباحث الدكتور محمد خيتاوي في هذا البحث الأكاديمي المميز دراسة معمقة لواقع الصناعة النفطية في العالم والتي تسيطر عليها مجموعة قليلة من الشركات النفطية العالمية.

يظهر الكتاب مسيرة النفط منذ ...إقرأ المزيد »

تعتبر الثورة الصناعية الثالثة آخر الثورات الصناعية العظيمة، وفي عالم اليوم تندفع الثورة الصناعية بقوة الوقود الأحفوري نحو نهاية خطرة. فأسعار الوقود والغذاء في ارتفاع مستمر، ونسبة البطالة تبقى عالية، و...إقرأ المزيد »
العولمة وتأثيراتها (شؤون اقتصادية)
لـ منير الحمش
تسعى سلسلة "أوراق عربية" إلى تنمية تقاليد القراءة لدى الشباب، وبالتالي ربط قرّائها بالقضايا والإشكاليات الكبرى التي تشغل النُّخَبَ والرأي العام، وتتصل بالمصير والمستقبل في وطننا العربي، والعالم من حول...إقرأ المزيد »
عالج المؤلِّف، بالتحليل والتوثيق والنقد، الأسباب الكامنة وراء فشل بلدان مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التنمية والأمن، عبر أكثر من أربعة عقود. وهو يرجع هذا الفشل إلى وقوع هذه المنطقة في مثلث مفرغ، أضلا...إقرأ المزيد »
لعل ما جاء في هذا الكتاب، يطرح سؤالاً مركزياً: لماذا لم تقم ثرواتنا الطبيعية –نحن العرب-، وعلى رأسها النفط، بدورها حتى الآن، بشكل فعّال، في تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة في الوطن العربي، وفي تأمين ...إقرأ المزيد »
أسّس المؤلِّف شروط بحثه، إذ أعاد النظر في أمرين، الأول ظاهرة "تجديد إنتاج التخلّف" الاجتماعي والاقتصادي، بما يعني أنه يقصد بظاهرة التخلّف عملية "تجديد إنتاج التخلّف"؛ والثاني إعادة النظر في موضوع علم ...إقرأ المزيد »
أقدِّم إلى القارئ اللبناني مجموعة من الدراسات والمقالات المتعلقة بلبنان ومشاكله السياسية والاقتصادية، وقد كتبت معظمها خلال العقد الماضي حيث مرّ لبنان بأحداث جسيمة. وإذا تغلّبت البلاد على تداعيات تلك ا...إقرأ المزيد »