لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
طرق تدريس الفنون
لـ محمد حسين جودي
يتحدث الكتاب عن دور الفن في التربية (طبيعة الفن وما هيته ، الفن والنشاط الانساني، التربية عن طريق الفن …) . فنون الاطفال (مراحل نمو التفكير عند الطفل في الرسم ، التشكيل بالرسم لدى الاطفال وطرق تدريسه ...إقرأ المزيد »
عند مرقد السيدة
لـ حازم كمال الدين
"عند مرقد السيدة" عنوان ينتمي إلى حقل المسرح التجريدي بامتياز. ويشغل مفتاحاً مناسباً لولوج الرواية. وبهذا المعنى يغدو المسرح في الرواية واقعاً معيشاً تناوله "حازم كمال الدين" مع كافة عناصر الحركة والت...إقرأ المزيد »
المأسوية في المسرح العربي
لـ هدى بو فرحات معلوف
المأسويّة، لغةً، نسبة غير قياسيّة إلى المأساة، والمأساة حادثة فاجعة تحمل على الأسى، ومسرحاً فهي، بحسب أرسطو في كتابه "فنّ الشعر": "محاكاة فعل نبيل... تثير الرحمة والخوف".

ومنذ القرن التاسع عشر ع...إقرأ المزيد »

المسرح وحكاية العمر
لـ فرحان بلبل
ماذا فعلت بأطفالك يا أبي؟
لـ عزة آغا ملك
هل يمكن للابن أن يكره أباه لأنه تخلّى عنه وهو طفل صغير؟ هل له الحق في إدانته ولّوْمِه لأنه هجر منزله وعائلته ليعيش مع امرأة سيّئة يريد أن يفرضها كأم جديدة؟ كيف يمكن لهذا الابن أن يبرّر فعلة أبيه ـ ا...إقرأ المزيد »
حياة التراجيديا في فلسفة الجنس التراجيدي وشعريته
لـ عبد الواحد ابن ياسر
في هذا الكتاب يرصد الدكتور "عبد الواحد ابن ياسر" من المغرب: تجربة حياة التراجيديا وموتها، وصيرورة تجلياتها القديمة والحديثة. كما يحاول أن يقدم قراءة خاصة لأبرز نصوصها التأسيسية الكبرى، وأشدها حضوراً ف...إقرأ المزيد »
ليسمح لي عزيزي القارئ الكريم أن أطرح في هذا الكتاب شيئاً من ارائي في الفن المسرحي عموماً وفي المسرح العربي والعراقي خصوصاً. هذه الآراء التي تبلورت عبر اكثر من خمسين سنة من التجربة من عملي المسرحي ومن ...إقرأ المزيد »