لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حزب النسوان
لـ فادي أسعد فرحات
في هذا الديوان يكتب الشاعر "فادي أسعد فرحات" قصائده باللهجة المحكية اللبنانية، وهو واحد من الشعراء الذين حققوا حضوراً جاذباً في المساحة الشعرية اللبنانية وبالأخص في بناء الصورة الشعرية –التي لا يمكن أ...إقرأ المزيد »
أستيك الحاج فياض
لـ سليمان سليمان
أثناء الحرب العالمية الأولى، عمل جدي فلاحاً أجيراً عند الحاج فياض على أن يؤمِّن له مؤونته اليومية فقط، ويشتري له حذاءً ليتمكن من حراثة الأرض طوال موسمٍ كاملٍ مع وعدٍ بأن يعفيه من الخدمة الإجبارية في ا...إقرأ المزيد »
أزمار
لـ موسى عبود
"أنت يا أبا رزوق أب ولم تلد ولداً. لو كنت حقاً ما يدعونك لكانت لك حوزة وإن متّ لم تمت. رزوق حيلتك وستبقى عائشاً. رزوق يرث المفتاح وأبله يصفق ريّش رزوق وترك عشّه ...". بهذا الكلام يمكن اختصار حياة عزام...إقرأ المزيد »
الزيارة
لـ نهلة غندور
تزدحم أجندة التاريخ الفلسطيني بالنكبات والهموم، التي لا زالت تثقله يوماً بعد يوم بأشلاء مجزرة هنا وجريمة هناك، وما زال ذلك الكئيب يتأوه ويصرخ من شدة الألم وقسوة الحياة ولا زالت جراحه العميقة تنزف دماً...إقرأ المزيد »
المتمردة
لـ شروق حسين عطيفة
ليس هناك أقوى من الدّيَن في ذله للبشر؛ فهو هم بالليل ومذلة في النهار.
وليس هناك أقوى من الفقر في تثبيت أو تحطيم مبادئهم.
إني أعلم مدى حب إخوتي لي، وأعلم أنهم وجدوا في تلك اللحظة أن عمر ه...إقرأ المزيد »
بين الأنوثة والرجولة
لـ رامي جاسم الابراهيم
يحوّل الحرمان سواء جنسياً كان أوسياسياً أو اجتماعياً الإنسان إلى مجرد قزم صغير بالمقارنة مع من يمارس الجنس أو يحتكرالسياسة أو يتجاوز قوانين المجتمع. وللأشخاص في الحياة وفي الروايات خيارات مختلفة في تج...إقرأ المزيد »
تأخرت كثيراً أيها المطر
لـ بارقة أبو الشون
في "تأخرت كثيرا أيها المطر" قصائد قادرة على افتضاض الرؤى من جمار الوجع، وجع الإنسان العراقي المتدثر بالموت، حتى استحالت حياته "وتفتقت الأرض دماً " كما تقول الشاعرة فبات العراق "يئن من وجع" تمنى أبناؤه...إقرأ المزيد »
تحت حوافر الخيل ومتراس أبو فياض
لـ محمد عيتاني
من صميم الحياة تبزغ حكاياته محمد عيتاني... يرويها ببساطة فيجري حديثه تلقائياً دون عناء... ليستقر في النفس في العقل... ويضحي القارئ وجهاً لوجه أمام الحدث... يتفاعل... مع أم زكريا... يساندها ضد زوجها ال...إقرأ المزيد »
جنان في ثوب البيلسان
لـ هنا فرح حلاحل
رواية عاطفية، تحكي قصة تشبه حياة الكثيرين من أبناء القرى اللبنانية؛ فيما قبل الحرب وبعدها؛ وخصوصاً، في كل عائلة؛ من تنازع للأولويات! ففي كلّ مرحلة من مراحل عمر الفرد، أمنيات يودّ تحقيقها لولا ممانعة ا...إقرأ المزيد »
شيء لا يشبه الطين
لـ قاسم الساحلي
سرُّ القلم والورق سرُّ الشجر الممسك بقلب الأرض جذوراً فيها شرايين الحياة، القابض بأذرع الأغصان على مقادير الهواء وخلايا الفضاء ينقيها ويبعثها طهراً وصفاءً وطيب نسيم.

هو القلم إذن ماردٌ في قرارة ...إقرأ المزيد »