لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في السياسة
لـ أرسطو
أرسطو هو أحد المحسنين الكبار إلى الفكر البشري، ومن ثم إلى الإنسانية جمعاء لأنه أحد النوابغ الكبار الذين أسسوا علومها الصحيحة، واليوم إذا ما استقريت النظريات الفكرية على اختلاف مشاربها، وعرضت المذاهب ا...إقرأ المزيد »
الطبيعة
لـ أرسطو طاليس
يضمّ هذا المؤلف بجزئيه كتاب "السماع الطبيعي" لأرسطو طاليس وهو كتابه الرئيسي في الطبيعيات. وقد سمى بهذا الاسم لأنه يتضمن "المحاضرات" التي ألقاها على تلاميذه؛ والترجمة للعنوان حرفية. والكلمة في الأصل ال...إقرأ المزيد »
علم الاخلاق إلى نيقوماخوس الجزء الأول
لـ أرسطو طاليس
ألف أرسطو في الأخلاق ثلاثة كتب أحدها علم الاخلاق الكبير وثانيها علمالأخلاق إلى أوديديم ، وثالثها علم الأخلاق إلى نيقوماخوس وثلاثتها مذكورة في الفهرس العري وثلاثتها على الراجح صحيحة الإسناد إلى أرسطو ط...إقرأ المزيد »
علم الأخلاق إلى نيقوماخوس "الجزء الثانى"
لـ أرسطو طاليس
ألف أرسطو في الأخلاق ثلاثة كتب أحدها علم الاخلاق الكبير وثانيها علمالأخلاق إلى أوديديم ، وثالثها علم الأخلاق إلى نيقوماخوس وثلاثتها مذكورة في الفهرس العري وثلاثتها على الراجح صحيحة الإسناد إلى أرسطو ط...إقرأ المزيد »
تاسوعات أفلوطين
لـ أفلاطون
ولد أفلوطين صاحب هذه التاسوعات على وجه التقريب بين عامي 202-204م في مدينة ليكوبوليس في مصر. وعندما بلغ الثامنة والعشرين من العمر عكف على دراسة الفلسفة في الإسكندرية حيث خاب أمه من هذه الدراسة. وفي الف...إقرأ المزيد »
الخطيب
لـ أفلاطون
وهذا حوار آخر لأفلاطون، أطلق عليه اسم (غورغياس) معلم الخطابة الأول في أثينا. واهتمام أفلاطون بالخطابة يرجع إلى أمرين، على ما ورد في الحوار. هو معنيّ، أولاً: بفن الخطابة كطريقة من طرائق التربية والتعلي...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
النص الكامل لمنطق ارسطو
لـ فريد جبر
لقد تكلم أرسطو، في الجدل، عن مفاهيم ميتافيزيقية. وما كان يهمه الوصول إليه تلك الماهيات الثابتة الضرورية منها. غير أنه كان يهدف في كلامه إلى تحديد مواضع الجدل وقوانينه. فإذا ما حلل المفردات، فلكي يحدد ...إقرأ المزيد »
ديفد هيوم
لـ زكى نجيب محمود
من نوابغ الفكر الغربي "ديفد هيوم" الذي يرد ذكر عن حياته وفلسفته في هذا الكتاب الذي اعده د/ زكي نجيب محمود فيبدأ للتعريف بنشأته المجهولة ثم يلتفت إلى هيوم الفيلسوف والمؤرخ واصلا إلى محطته مع باريس وروس...إقرأ المزيد »
الوجودية مذهب إنساني
لـ جان بول سارتر
أكثر الأشخاص الذين يستعملون كلمة وجودية يجدون صعوبة جمة إذا طلب إليهم أن يشرحوها. إذ الواقع ان الوجودية أصبحت اليوم "موضة" العصر. وأصبحنا نسمع إن فلاناً الموسيقي وجودي النزعة، وأن فلاناً الرسام وجودي ...إقرأ المزيد »