لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قال لي القصيبي
لـ تركي الدخيل
في هذا العمل يتحدث تركي الدخيل عن "غازي القصيبي" الإنسان والمفكر والأديب والمحب لأهله ولأمته الإسلامية، هي صفحات من حياة غازي القصيبي تشبه السيرة الذاتية، ولكنها ليست كأي سيرة لإنها ممتلئة وسعيدة ومثي...إقرأ المزيد »
أشخاص حول القذافي
لـ عبد الرحمن شلقم
هذا الكتاب يوثق لقرابة الأربعين شخصاً حول القذافي، من رجالاته الذين بقوا معه الى آخر أيامه، يشكل الكتاب مذكرات شخصية توثيقية لمسيرة الأشخاص وعلاقة عبد الرحمن شلقم بهم. ودورهم في بقاء القذافي ودولته....إقرأ المزيد »
قيل وقال... ومقال (يوميات فكرية)
لـ عبد المجيد تمراز
الأيام لا تشبه بعضها أبداً... وإن حصل ذلك فهي مشكلة في التصوّر الذهني وليس في الحقيقة... أعشق القراءة، ومهما تمرّ أيامي، فالقراءة لا تكرّر، ولا الأيام معها أيضاً...

ما يحتويه الكتاب هو مجموعة يو...إقرأ المزيد »

محيط العطلنطي ؛ مذكرات بيروقراطي بالنيابة
لـ زياد بن عبد الله الدريس
(محيط العطلنطي) كتاب يجمع بين الإدارة والأدب يسوقه مؤلفه بأسلوب انتقادي ساخر، إنه اقتناضات أو لقطات، أو مرايا تعكس حالات سوء الإدارة وكثير من المواقف الادارية التي تصور بعمق ما تعيشه مجتمعاتنا العربية...إقرأ المزيد »
تغريد في السعادة والتفاؤل والأمل
لـ عبد الله المغلوث
بعد تعرضه للإيقاف عن الكتابة الصحفية لم يجد الشاب الصحافي "عبد الله المغلوث" سوى التدوين على توتير طوقاً للنجاة، ومتنفساً يشعره بسعادة عارمة مع كل تغريدة يكتبها، وأخرى يتصفحها مع اصدقاء آخرين جدل يقول...إقرأ المزيد »
الكويت قبل النفط
لـ ستانلي ماليري
يضع الأستاذ الدكتور "محمد الرميحي" بين يدي القارىء مذكرات س. ستانلي ج. ماليري/ الطبيب في البحرين والكويت للفترة 1907-1947. في نسخته العربية (الطبعة الثالثة) تحت عنوان "الكويت قبل النفط".

جاء هذا ا...إقرأ المزيد »

في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
إبراهيم بن الأشتر ؛ تجوال في أقبية تاريخ مغدور
لـ إبراهيم بيضون
المرحلة حينئذٍ كان يمسكُ بعنانها مناضل لم يتردّد اسمه كثيراً في الروايات التاريخية، إلا أنه كان حاضراً بقوةٍ في الكوفة، وهو إبراهيم بن الأشتر، الذي عزف عن الانخراط في تيّار «التوابين»، رافعي شعار الثأ...إقرأ المزيد »
أنا أحتج
لـ نذير الماجد
محاضرات الحائزين على جائزة نوبل للأدب 1958 - 1999
لـ مجموعة من المؤلفين
بين أيدينا (الجزء الثاني) من محاضرات الأدباء الحائزون على جائزة نوبل للأدب وتضم سلسلة المحاضرات من سنة 1985 إلى 1999.

يأتي هذا العمل في إطار الجهود الرامية لنشر الثقافة والعلم، وتتبع أصول الأعما...إقرأ المزيد »