لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من موقعه كصحافي ومبعوث للجزيرة نت إلى أرض ثورة ليخ فاوينسا والمقصود بها "بولندة" يتحدث الدكتور محمد داوود العلي عن رحلته الصحفية إلى هذا البلد ومشاهداته وانطباعاته كصحفي عربي زائر لبولندة في زمن الربي...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب قراءة في تجربة جمعية التضامن الأدبي ومجلة الدهور ومسارها الثقافي والمجتمعي والتنظيمي بعد ثمانية عقود على انقضائها؟

فلماذا تسليط الضوء على الجمعية ومجلتها الآن؟ يجيب الدكتور فارس ...إقرأ المزيد »

محاضرات الحائزين على جائزة نوبل للأدب 1958 - 1999
لـ مجموعة من المؤلفين
بين أيدينا (الجزء الثاني) من محاضرات الأدباء الحائزون على جائزة نوبل للأدب وتضم سلسلة المحاضرات من سنة 1985 إلى 1999.

يأتي هذا العمل في إطار الجهود الرامية لنشر الثقافة والعلم، وتتبع أصول الأعما...إقرأ المزيد »

لو كانوا يعلمون
لـ توفيق الشحي
الوقوع في الخطأ أمر لا يسلم منه أي إنسان، ولكن أن نصحح الخطأ تلك هي الغاية. في كتابه المعنون "لو كانوا يعلمون" يحاول "توفيق الشحي" أن يصحح بعض المفاهيم والمعلومات التي وردتنا عن طريق الخطأ ويضع أمامن...إقرأ المزيد »
الإعلام العربي ؛ التنمية اللغوية والموضوعية
لـ هادي حسن حمودي
"الإعلام العربي: التنمية اللغوية والموضوعية" كتاب جديد للباحث الدكتور هادي حسن حمودي يقدم خلاله قراءته للمشهد الإعلامي العربي المعاصر بوصفه وليد النهضة العربية الحديثة. منقباً عن أدوار وسائل الإعلام و...إقرأ المزيد »
نهاية الصحف ومستقبل الإعلام
لـ برنار بوليه
في عالم معولم تتقدم فيه تكنولوجيا المعلومات يوماً بعد يوم، يثور التساؤل التالي: هل الصحف في أزمة؟ وهل عصرنا الحالي هو عصر نهاية الصحف؟ يبدو أن الأزمة ستستمر هذا ما يؤكده الصحفي الفرنسي "برنار بوليه" ف...إقرأ المزيد »
في هذا العمل يواكب المفكر اللبناني الدكتور "موريس أبو ناضر" حركة التنوير في لبنان والعالم العربي في السنوات الأخيرة، ويطلّ على مجالات ثقافية متعددة، هاجسها التنوير والحداثة وما بعد الحداثة. يعتبر مؤل...إقرأ المزيد »
يهتم هذا الكتاب بما بات يعرف اليوم بـ "الدور القطري" و"دور شبكة الجزيرة"، في المشهدين السياسي والإعلامي وعلى المستويين الإقليمي والدولي.

في هذا الكتاب يقدم نواف التميمي مقاربة مغايرة، تنظر لـ "...إقرأ المزيد »

يرصد كتاب «اللاجئون الفلسطينيون في الوطن العربي: الواقع والآفاق» أهم ملامح وأوجه معاناة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في بلدان عربية وأنحاء مختلفة من العالم، كما يستشرف آفاق قضيتهم، وذلك من خلال دراسا...إقرأ المزيد »
في جديده "العودة إلى الأمام" يبحث الكاتب والإعلامي السعودي ياسر الغسلان في أسارير الخصوصية السعودية، بطريقة واقعية، تسهم في بلورة رؤية تتمحور حولها الأحداث وتقدم قراءة في جميع الاتجاهات. فبدا وكأنه صا...إقرأ المزيد »