لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التعاون والتنافس في المتوسط
لـ كريم مصلوح
يشكل كتاب "التعاون والتنافس في المتوسط" مقاربة جيوسياسية لأهمية ودور البحر المتوسط في الفترة التي لحقت نهاية الحرب الباردة والتحول الواقع في طبيعة النظام الدولي من نظام ثنائي الاستقطاب إلى نظام أحادي ...إقرأ المزيد »
لو كانوا يعلمون
لـ توفيق الشحي
الوقوع في الخطأ أمر لا يسلم منه أي إنسان، ولكن أن نصحح الخطأ تلك هي الغاية. في كتابه المعنون "لو كانوا يعلمون" يحاول "توفيق الشحي" أن يصحح بعض المفاهيم والمعلومات التي وردتنا عن طريق الخطأ ويضع أمامن...إقرأ المزيد »
العثمانيون في ثلاث قارات
لـ إيلبير أورتايلي
هذا الكتاب هو الجزء الثالث من سلسلة إعادة اكتشاف العثمانيين للكاتب التركي إيلبيز أورتايلي وهذه السلسلة عبارة عن تجميع للمقالات والمحاضرات التي قدمها الكاتب في محور التاريخ العثماني عبر وسائل الاتصال و...إقرأ المزيد »
في كتابه "كان بالأمس" يتحدث الشاب "بدر العليان" عن رحلته مع محاربة السمنة ولجوءه إلى التدخل الجراحي، وإصابته بمرض التصلب العصبي ومحاولته التكيف مع هذا الواقع الجديد.

يقول بدر: "عشت طفولتي سميناً...إقرأ المزيد »

السلطان عبد الحميد والرقص مع الذئاب
لـ مصطفى أرمغان
من بين مئات الأقوال الهامة التي ترددت على ألسنة دبلوماسي الدول العظمى في عصر عبد الحميد وهي تتحدث عن سياسته الخارجية الذكية، عبارة ذات مغزى كبير هي: "إن عبد الحميد يتقن العواء مع الذئاب".

وأصل ه...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب توقع علمي بليغ عن كوكب الأرض في السنوات الأربعين التالية يرتكز على أبحاث تتناول القوى الأربع المغيّرة للعالم:  التحولات الديموغرافية  الطلب على الموارد الطبيعية  التبدل المناخي  ا...إقرأ المزيد »
يشكل التاريخ المصدر الأول الذي يمتح منه مصطفى أرمغان في تقديم واحدة من أهم الشخصيات المفتاحية في التاريخ الإسلامي إنه السلطان عبد الحميد الثاني "رمز الانتماء الصحيح للإسلام" كما تقول ابنته عائشة، ورمز...إقرأ المزيد »
حمص... لما اكتملت
لـ نداء الدندشي
من العنوان «حمص... لما اكتملت» ندرك ثقل الإحساس بالوجع الذي يلف المدينة وأبنائها. ولعل اختيار نداء الدندشي الكتابة عن مدينتها في هذه الفترة العصيبة من عمر بلادها (سورية) ضروري عن مدينة يسمع بها الكل و...إقرأ المزيد »
عمر مديد وصحة مثل الحديد
لـ جاكوبس
يشكل هذا الكتاب تجربة مؤلفة في بحثه عن صحة متكاملة تجعل من حياته أكثر هناءة، فكلنا قرأ المثل الشهير: العقل السليم في الجسم السليم.

إثر دخوله المستشفى في حالة التهاب رئوي مداري مفاجئ ولدى سماعه ز...إقرأ المزيد »

الكلمات وتأثيرها على العقل
لـ أندرو نيوبيرغ
التكلم بإيجاز. التكلم ببطء. الاستماع بعمق. إظهار التقدير والبقاء إيجابياً. مراقبة كلامنا الداخلي وتشجيع الصمت الداخلي. دراسة تعابير الشخص الآخر الوجهية، وإيماءاته الجسدية، والتغيرات في طبقة صوته ومحاك...إقرأ المزيد »