لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إرادة المعرفة
لـ ميشيل فوكو
يمكن اعتبار "تاريخ الجنسانية" أنه فلسفة فوكو في الأخلاق، حيث شرع في هذا الكتاب في مواجهة السؤال وهو: كيف يمكن للذات أن تسلك بمعزل عن المعرفة والسلطة؟ ويقترح فوكو في هذا الإطار مشروعه الخاص في الانصراف...إقرأ المزيد »
نظام الخطاب
لـ ميشيل فوكو
...وكأن الخطاب، بدل أن يكون هذا العنصر الشفاف أو المحايد الذي يجرد فيه الجنس من سلاحه وتكتسب فيه السياسة طابعاً سليماً، هو أحد المواقع التي تمارس فيها هذه المناطق بعض سلطتها الرهيبة بشكل أفضل. يبدو أن...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
الانهمام بالذات
لـ ميشيل فوكو
على هذه الصفحات؛ يتناول ميشيل فوكو تحليل نص فريد نوعاً ما. وهو كتاب مفتاح الأحلام لأرتيميدور. إنه مؤلف يتناول "الممارسة" والحياة اليومية، وهو لا ينطوي على تفكير أو وعظ أخلاقي. وهو، من بين النصوص المتب...إقرأ المزيد »
أصل الاخلاق وفصلها
لـ فريدريك نيتشه
"أصل الأخلاق وفصلها" كتاب يحتوي على مقالات بث فيها مزيدريك نيتشيه زبدة أفكاره في موضوع أصل الأخلاق، وقيمها، وأصلها ويجيب عن كم من الأسئلة التي تدور في ذهنه وهي: من أية شروط عمد الإنسان إلى اختراع مقيا...إقرأ المزيد »
المراقبة والمعاقبة: ولادة السجن
لـ ميشيل فوكو
قد يكون هذا الكتاب فريداً من نوعه في موضوعه ومنهجه وأهدافه، ولكن فوكو هو صاحب مكتبة الفكر الفريدة والغريبة في فلك الثقافة المعاصرة. فليس "المراقبة والمعاقبة" هو مفاجأة الفلسفة لنفسها في عالم فوكو. فإن...إقرأ المزيد »
حفريات المعرفة
لـ ميشال فوكو
أصبح مفهوم الانفصال يحتل مكانة كبرى في فروع المعرفة التاريخية، ذلك أن التاريخ في ثوبه الكلاسيكي، كان يفترض الانفصال معطى لكنه غير قابل لأن يفكر فيه. فالانفصال كان له علاقة التشتت الزماني الذي كانت تلق...إقرأ المزيد »
فلسفة نيتشه
لـ أويغن فنك
برز اسم ميشيل فوكو كرمز من رموز الفكر الفلسفي الغربي المعاصر، الذي لم يسلك نهج التفلسف المأهول كما أنه لم يتطرق في أعماله إلى الموضوعات التي طالما شغلت اهتمام "السلف الفلسفي" منذ سقراط حتى هايدغر.

م...إقرأ المزيد »