لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدحو
لـ عبد الله بن بخيت
ذاكرته أمست دارًا للعجزة. لا شك أن بعضهم مات وبعضهم اهترأ وسيبقى له واحد أو اثنان يأخذ منهم العلم الأكيد. رجال ونساء هذه الدار معظمهم فوق الثمانين. يدفعون المرء إلى اليأس ولكنه لن ييأس. سيبحث عنهم مهم...إقرأ المزيد »
يوم يضع الله رجله في النار
لـ خليل محمد عقده
"يوم يضع الله رجله في النار" يبدو ولأول وهلة عنوان مثير للإستفزاز والإشمئزاز حتى ليمضي القارئ بعيداً في ظنونه تجاه الكاتب مديناً، مستنكراً، مستقبحاً... وليمضي إلى أبعد من ذلك ليراه مؤلف يعبث في أعز وأ...إقرأ المزيد »
الحياة النفسية للسلطة : نظريات في الإخضاع
لـ جوديث بتلر
من مسألة السلطة يبدأ هذا الكتاب، ثمّ ينتقل إلى مسألة الذات الخاضعة لسلطة معيّنة، فيحاول كشف التناقض الكامن في الذات التي تكون خاضعة لهذه السلطة من جهة، ومتورطة في عملية إخضاعها من جهة أخرى.

تتصد...إقرأ المزيد »

الكلمات والنساء
لـ مارينا ياغيلو
الذكورة والأنوثة خاصيتان بيولوجيتان، وهما بذلك أصل التلاقح والتناسل والتكاثر، إنهما جزء من وظيفة في الجسد سابقة على التمدن والتحضر، ولكنهما يُحددان أيضاً موقعاً داخل نظام رمزي يُذكر ويُؤنث إستناداً إل...إقرأ المزيد »
21 درساً للقرن 21
لـ يوفال نوح هراري
في عالم غارق بالمعلومات غير الضرورية، القوة هي الوضوح، لا يمكن للرقابة أن تمارس عملها عن طريق منع تدفق المعلومات، ولكن من خلال إغراق الناس بفيض من المعلومات المضللة.

يلقي كتاب "21 درساً للقرن ال...إقرأ المزيد »

نشر هذا المؤرخ الشاب الحاصل على درجة الدكتوراه في التاريخ من جامعة أكسفورد، والفائز بجائزة بولونسكي للإبداع والأصالة في عامي 2009 و 2012 كتابه الإنسان الإله في بريطانيا وسرعان ما أصبح من أكثر الكتب مب...إقرأ المزيد »
التوراة الحجازية ؛ تاريخ الجزيرة المكنوز
لـ محمد مصطفى منصور
الدكتور محمد مصطفى منصور في 4 سطور ‏-‏ مواليد بيروت – لبنان عام 1953.‏ ‏-‏ الدراسة الإبتدائية والثانوية: مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في ‏بيروت.‏ ‏-‏ الدراسة الجامعية، الجامعة، الأميركي...إقرأ المزيد »
الإسقاط النجمي ؛ الخروج من الجسد
لـ روبيرت بروس
ربما كان هذا الكتاب فريد من نوعه، في تناوله لجسد المرء وتشبيكه بالكون الواسع، ما نراه من تطبيقات في العلوم الفيزيائية، يجعلنا لا نستغرب أي شيء يقع في هذا العالم.

إن إرتباط الجسد بالكون، فضاء وأج...إقرأ المزيد »

الحب السائل عن هشاشة الروابط الإنسانية
لـ زيجمونت باومان
يصحبنا باومان في كتاب "الحبّ السائل" من النظريّة الإجتماعيّة، التي سبق أن قدّمها في كتب السوائل، إلى تحليل خيارات الفرد الشخصيّة - العاطفيّة والجنسيّة - في زمن الحداثة السائلة... حيث تخلّت الحياة عن ص...إقرأ المزيد »
يسعى الكتاب إلى سبرغَور مشكلة العمالة في الدول العربية، بإعتبارها واحدة من أهم المعالم الإجتماعية للمرحلة التي سبقت ثورات "الربيع العربي"، وقادت إليها.

ويتناول فرص العمل بعامة، وعلاقتها بالسياسا...إقرأ المزيد »