لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من أماسي السمر
لـ إميل منذر
يُطلّون على الدنيا غير مخيَّرين؛ فيسعون ويجاهدون ثم يرحلون، و... تبقى الحكاية.

\"من أماسي السمَر\" كتاب يضمّ بين دفّتيه سبع قصص فيها لكلّ ذي حاجة حاجته. للطالب أدب، للنبيه عِبرة، للفيلسوف حكمة، ...إقرأ المزيد »

مقصد هذا الكتاب رصد المدونة الشعرية العربية الحديثة واستكشاف ممكناتها الأسلوبية من منظور (اللسانيات الوظيفية) للعالم الإنكليزي "هاليدي" ويتخذ هذا الرص طريق (النقد الأسلوبي) ... أما (الغاب) في هذه الدر...إقرأ المزيد »
وردة هي الحياة
لـ هنا فرح حلاحل
أجمل وصف يمكن أن نطلقه على كتاب الشاعرة "هنا فرح حلاحل" أنشودة للفرح هي شاعرة تحيا بالقلم، نصوصها لوحة حياتها، مزينة بالفرح حينا، وبالقلق حينا أخرى، ولأنها تمتهن التعليم، فإنها تحيا بالكتابة .. فلا هم...إقرأ المزيد »
آت.. أفروديت
لـ طارق العتيبي
تنهض عتبة العنوان في ديوان الشاعر طارق العتيبي "آت أفروديت" من الأساطير اليونانية القديمة، أسطورة آلهة الجمال والفتنة أفروديت ليصوغ منها العتيبي عالمه الشعري الجميل.

في قصيدة تحت عنوان (لأني أحبك)...إقرأ المزيد »

أزهار الشر
لـ بودلير
يعد الشاعر "بودلير" أحد أعظم شعراء فرنسا والمؤسس الحقيقي لحركة الحداثة الشعرية في العالم. و"أزهار الشر" من اهم أعمال بودلير في الشعر الحديث، صدر هذا الديوان عام 1855، الآن في نسخته العربية من ترجمة"مح...إقرأ المزيد »
فلسفة أنثى
لـ ميرنا خليل وارديني
الأنثى الساحرة بعينها وثغرها المبتسم وشعرها المنضبط أو المستلقي على الكتفين بعبثية، كم تشغل العقول وكم ترفع من أجلها الشعارات وكم يطالب من أجلها بحقوق وكم تنظم من أجلها القصائد.

اختارت ميرنا وار...إقرأ المزيد »

الحب والحيرة
لـ عبد الحسن حسن خلف
عبر لغة سلسلة عذبة تعنى بالتفاصيل والحركات والجزئيات، يستخدم الدكتور "عبد الحسن حسن خلق" تقنيات متعددة للتعبير عن حالات إنسانية شفافة ما يجعل نصوصه قابلة لإحتمال الإعترافات والسيرة الذاتية لأصحابها. ه...إقرأ المزيد »
على قارعة السعادة
لـ حيدر عبد الله شومان
لإن الكتابة، أو فعل الكتابة تجربة شخصية سماتها من سمات المبدع، جاءت قصص "حيدر عبد الله شومان" المعنونة بـ "على قارعة السعادة" لتطرح اسئلة عن الوجود والإنسان دون أن تجيب عنها وهذه هي وظيفة الأدب أن يضع...إقرأ المزيد »
بائع الهوى
لـ حكيم بن رمضان
"بائع الهوى\"... ينتمي حيدر قنديل إلى هذا الجيل المستقيل. طلّق السياسة بعد إيمان، وزهد في الناس رغم محبته لهم، واعتزل النساء وعاشر وحدته، وكفر بالكلمات وقد كان مولعاً بالأشعار. يداهمه ربيع العرب بغتة،...إقرأ المزيد »
محمد صلى الله عليه وسلم - النظرية والتطبيق
لـ عبد الحبار عبد الوهاب الجبوري
تحتل السيرة النبوية مكاناً بارزاً في ثقافة المسلم لأنها من الأولويات التي ينبغي له معرفتها لفهم المراحل التي مرت بها الدعوة المحمدية، فضلاً عن الإلمام بطبيعة الظروف والإرهاصات التي سبقتها. من هنا جاء...إقرأ المزيد »