لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقصد هذا الكتاب رصد المدونة الشعرية العربية الحديثة واستكشاف ممكناتها الأسلوبية من منظور (اللسانيات الوظيفية) للعالم الإنكليزي "هاليدي" ويتخذ هذا الرص طريق (النقد الأسلوبي) ... أما (الغاب) في هذه الدر...إقرأ المزيد »
زوج حذاء لعائشة
لـ نبيلة الزبير
تعتقل الشرطة زينب بتهمة الدعارة. تقرّر التوبة لكن الشعور بالذنب يلاحقها. تعتقد أن الزواج سيخلّصها من معاناتها. ولكن زوجها طارق، الضائع بين إمامته الدينية وهوسه بالنساء، لا يساعدها على النسيان. فهو يرا...إقرأ المزيد »
أوجين والخريف وقصص أخرى
لـ أكوتاجاوا ريونوسوكي
تتبدى قيمة هذا الكتاب في أنه كتاب نظري وتطبيقي في آن معاً، فالكتاب في أحد أقسامه يقدم مهاداً نظرياً مهماً عن الموتيف، من حيث تعريفه وتجلياته في عدد من الأجناس الأدبية، أما الدرس التطبيقي فإنه يتسم بال...إقرأ المزيد »
أزهار ذابلة "قصائد مجهولة وروائع"
لـ بدر شاكر السياب
ديوان "أزهار ذابلة" يحوي ثماني قصائد مجهولة للشاعر لم تنشر في دواوينه تمثل مرحلة الرومانسية المبكرة التي مر بها الشاعر.. والقصيدة التاسعة تحمل ملامح المرحلة الشيوعية والتنبؤ بأحداث 1952 في العراق.. ال...إقرأ المزيد »
مناهج النقد المعاصر
لـ صلاح فضل
عند الحديث عن النقد ومجالة يتبادر إلى الأذهان سريعاً المصطلحات المعقدة والأساليب الصعبة التى تمتلئ بها كتب النقد ودراساته، ولكن مع هذا الكتاب الأمر يختلف ففيه يتناول الدكتور (صلاح فضل) مناهج النقد مبت...إقرأ المزيد »
أسرار البلاغة في علم البيان
لـ عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني
يعد كتاب "أسرار البلاغة" هو كتاب "دلائل الإعجاز" لشيخ البلاغيين "الإمام عبد القاهر الجرجاني" يعدان بالمقام الأول من أهم كتب البلاغة بلا منازع بين أهل العلم بهذا الفن، وليس هناك من المتقدمين أو المتأخر...إقرأ المزيد »
ذاكرة الجسد
لـ أشرف الخريبى
قلت : الماكن الذي رعي طفولتي وعفويتك وغرابتك وبلادتك أيضا. وقلت... حين تلاقت شظايا عيوننا في بحر الدنيا الوسيع. أه منك يا حسين وأنت أبو الفهام والعارف بأحوال الخلق أكثر مني. أنت حبيب طفولتي وعمر...إقرأ المزيد »
رحلة ضوء
لـ عبد الرحمن منيف
تواجه الرواية العربية مجموعة من التحديات التي بقدر النجاح في مواجهتها، يكون النجاح في إبداع رواية عربية لها حضورها العالمي. أبرز هذه التحديات: لغة الحوار، أي لغة نختار؟. والشخصية كيف يتمّ اختيارها، كي...إقرأ المزيد »