لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تطوير الذات وبناء المستقبل دليل النجاح المهني
لـ عبد الحسن الحسيني
لعل أول ما يراود مخيلة الطالب وهو على مشارف نهاية المرحلة الثانوية "إلى أي جامعة سينتسب... وأي اختصاص يختار؟ وكيف يبني مستقبله، ويحقق النجاح؟".

يزداد القلق وتكبر الأسئلة وهو يتسلم شهادته الجامعي...إقرأ المزيد »

الطلاق العاطفي وعلاقتها بفاعلية الذات لدى الأسر
لـ أنوار مجيد هادي
الطلاق العاطفي هو الطلاق غير المعلن على الملأ بل أنه يكون أحيانا من طرف واحد في حين يمكن للطرف الآخر أن يجهله كلياً وتختلف خطورة هذا الطلاق باختلاف أسبابه وأن إمكانية إصلاحه تتعلق مباشرة بمدى جدية الأ...إقرأ المزيد »
ممّا لا شك فيه أن البلدان العربية ما زالت تحثّ الخطى (منذ بداية الألفية الجديدة) باتجاه ترسيخ أسس متينة ترتكز عليها البيئة المعلوماتية والاتصالية لمجتمعاتها. بيد أن وجود فجوات معلوماتية مقيمة في كثير ...إقرأ المزيد »
النخبة الكافية في العروض والقافية
لـ خالد مصطفى الدمج
هذه مذكرات جاءت وفاقاً لتوصيف مادة العروض والقافية في كلية الدعوة الإسلامية في ليبيا، ألقاها المؤلف على طلبة السنة الثالثة في كلية الدعوة الإسلامية / بيرروت.

وقد قام المؤلف بجمعها من مراجعها الأ...إقرأ المزيد »

العولمة والهوية
لـ عبد القادر عبد الله عرابي
فجّرت العولمة أزمة الهوية في المجتمع العربي، بدليل ما نشاهده من صراعات الهوية في لبنان والعراق، ومصر والسودان، والصومال والمغرب... إلخ. فالبلاد العربية مهددة بحروب الهوية،. من نحن؟ سؤال طال البحث فيه،...إقرأ المزيد »
الرشوة
لـ عبد الكريم تتان
إن مجتمعنا العربي الإسلامي مصاب بداء الغش والرشوة. فلا ترسو مناقصة إلا بالرشوة، ولا تروج بضاعة إلا إذا ملئت جيوب من أجل توقيع عقود الشراء، والأسوء أن بعض الناس أخذ يجاهر بها، أو يعلن دون حياء أو خوف م...إقرأ المزيد »
AU PAYS DU CEDRE Chroniques
لـ Nelly Jazra
"A partir de quelques incidents et réflexions j’ ai essayé de retrace, à travers des évènements du quotidian, ce qui intéresse les gens et ce qui les préoccupe. La situation n’est pas facile, le pays ...إقرأ المزيد »
ثقافة الكراهية ؛ التسامح الإنساني إلى أين؟!
لـ عبد الحميد الأنصاري
الكراهية ثقافة تخاطب الجانب الغرائزي والإنتماءات الأولية قي الإنسان، كالقبلية والطائفية والمذهبية والقومية الضَّيقة، وتنمي وتغذي مشاعر البغضاء فيه.

وحسب تصور المؤلف أنها محصلة لكل الصِّفات والعن...إقرأ المزيد »

في الموروث الديني الإسلامي ؛ قراءة سوسيولوجية تاريخية
لـ عبد اللطيف الهرماسي
هذا الكتاب هو الجزء الأول من مشروع بحثي يتناول الحركات الإصلاحية التي أفرزتها صدمة الحداثة والحركات الإسلامية التي ظهرت في مواجهة الدولة الوطنية الحديثة وذلك بإقتراح أرضية قراءة إجتماعية تاريخية لتشكل...إقرأ المزيد »
اتنولوجي في المترو
لـ مارك أوجيه
(اتنولوجي في المترو)، عمل أنتروبولوجي ولكنه ليس بالمعنى الكلاسيكي للكلمة؛ يتخذ مطّية له الأدب والشعر والإنشاء في اللغة والتنقير في العواطف والذكريات؛ فردية وجماعية وقبل ذلك مشاعر مؤلفه نفسه وذكرياته. ...إقرأ المزيد »