لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فقراء العالم
لـ ويليام ت. فولمان
هل سأل أحدكم يوماً نفسه ما سبب انتشار الفقر في العالم؟ ربما يكون راوده هذا السؤال كلمح البصر، ثم غاب عنه متابعاً حياته واهتماماته، ولكن، متى يصبح السؤال ملحاً، عندما يقع أحدنا في الفقر. هذا السؤال أرق...إقرأ المزيد »
اتنولوجي في المترو
لـ مارك أوجيه
(اتنولوجي في المترو)، عمل أنتروبولوجي ولكنه ليس بالمعنى الكلاسيكي للكلمة؛ يتخذ مطّية له الأدب والشعر والإنشاء في اللغة والتنقير في العواطف والذكريات؛ فردية وجماعية وقبل ذلك مشاعر مؤلفه نفسه وذكرياته. ...إقرأ المزيد »
يمتاز كتاب "حكايا هرج ومرج الأجداد" بالكثير عن الكتب التي تناولت الثقافة التقليدية، أو جوانب منها على الأصح. إذ إنها في الغالب لم تفرد الحيز اللازم لأشكال من الثقافة الشعبية الريفية. كتبت بالعشرات تطر...إقرأ المزيد »
وهم الحرية
لـ برهان شاوي
في جديده "وهم الحرية" يقترب "برهان شاوي" الشاعر والكاتب العراقي المعروف من حقل الدراسات الثقافية والمعرفية باحثاً في تاريخ الفكر البشري عن مفاهيم مثل الحرية، والإرادة، والجبر والاختيار، متوقفاً عند أه...إقرأ المزيد »
تطوير الذات وبناء المستقبل دليل النجاح المهني
لـ عبد الحسن الحسيني
لعل أول ما يراود مخيلة الطالب وهو على مشارف نهاية المرحلة الثانوية "إلى أي جامعة سينتسب... وأي اختصاص يختار؟ وكيف يبني مستقبله، ويحقق النجاح؟".

يزداد القلق وتكبر الأسئلة وهو يتسلم شهادته الجامعي...إقرأ المزيد »

إن التنعُّم بزواج جيد يتطلب تدرباً جيد أيضاً. بإمكان المرء أن يدرّب نفسه على اختيار السعادة بدلاً من اختيار الفوز في أي جدال أو إثبات أنه على حقّ دوماً، وبإمكانه أن يدرّب نفسه على البشاشة، والكرم، وال...إقرأ المزيد »
كان الإبداع وما زال أساس التطور الذي شهده التاريخ البشري عبر الأزمان من خلال منجزات العقل البشري والحضارات والأمم التي خلفت ورائها منجزات حضارية إبداعية، وقد أخذ يتنامى اهتمام الدول والمؤسسات بالمتغير...إقرأ المزيد »
مسيحيو العراق ؛ محنة الحاضر وقلق المستقبل
لـ دهام محمد العزاوي
يدور موضوع الكتاب حول مستقبل الوجود المسيحي في العراق. وينطلق من فرضية مفادها أن الوجود التاريخي للمسيحيين في العراق يتعرض للتهديد في ظل استمرار السياسة الأمريكية الرامية إلى تفكيك النسيج الاجتماعي ال...إقرأ المزيد »
ينطلق هذا الكتاب من فرضية مفادها "أن كلنا نتعلم We All Learn في أوضاع وبيئات لا تعد ولا تحصى" تلك هي الرسالة الأساسية لهذا الكتاب. يستعرض كيرتس جي بونك – بروفسور أنظمة تكنولوجيا التدريس في جامعة إندي...إقرأ المزيد »
ساهم تعاظم استخدام السيارات في القرن العشرين في تغيرات جمّة في البنية الاجتماعية والاقتصادية البشرية، نذكر منها على سبيل المثال: انتشار السمنة المفرطة، تفشي العزلة الاجتماعية، اضمحلال المساحات الخضراء...إقرأ المزيد »