لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأصدقاء السبعة للنجاح
لـ أسامة جناد
قل لي من هم أصدقاؤك أقل لك من أنت. يحمل هذا القول الكثير من الصدق والأهمية نظراً لخطورة الدور الذي يقوم به الأصدقاء وتأثيرهم الكبير على حياتنا وتوجهاتنا فيها.

ومع ذلك فالقليلون يدركون مدى أهمية...إقرأ المزيد »

الأخلاق
لـ إبراهيم حقي
بين يدينا الجزء الثاني من سلسلة ((أدركوا الدعائم)) خصصه المؤلف لموضوع الأخلاق بعد حديثه في الجزء الأول عن اللغة.

بدأ المؤلف كتابه بمقدمة عن تطور المجتمعات الإنسانية، تلاها مبحثان؛ الأول بعنوان (...إقرأ المزيد »

الرشوة
لـ عبد الكريم تتان
إن مجتمعنا العربي الإسلامي مصاب بداء الغش والرشوة. فلا ترسو مناقصة إلا بالرشوة، ولا تروج بضاعة إلا إذا ملئت جيوب من أجل توقيع عقود الشراء، والأسوء أن بعض الناس أخذ يجاهر بها، أو يعلن دون حياء أو خوف م...إقرأ المزيد »
العقلانية في الفكر العربي المعاصر
لـ غريغوار منصور مرشو
ماذا يعني العقل وما العقلانية؟ ما دلالتها اللغوية ؟ كيف نظر فلاسفة المسلمين إلى العقل؟ وما المكانة التي احتلها العقل في نظر الفقهاء وعلماء المسلمين؟ هل استمر الفكر العربي المسلم في تبنيه للعقل خلال بح...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب مصطلحين رئيسين؛ هما الاختلاف والتعارف، وتأتي أهمية الأول من كونه حقيقة واقعية ثار الجدل حولها عبر تاريخ الإنسان، وكان لها دور حاسم في حياة الإنسان ومصيره، كما تأتي أهمية الآخر من كون...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن مبادئ أساسية للنجاح في العمل والحياة، وكل من يلتزم بها في حياته اليومية يصل لمبتغاه، خاصة إذا شحذ ذهنه وخطط لعمله وبذل الجهد في تنفيذه والإعداد له. عندها سيكون قدره في انتظاره ويوص...إقرأ المزيد »
القوة
لـ إبراهيم حقي
ما أشكال القوة؟ أهي العضلات؟ أم السلاح بأنواعه؟ أم قوة الفكر والمعتقدات؟ أم قوة المكر. للقضاء على الشعوب بتوهيتها وإفقارها وتجهيلها وإفساد أخلاقها ومعتقداتها؟

تتجلى القوة بأشكال عدة ، بعضها يد...إقرأ المزيد »

العولمة والهوية
لـ عبد القادر عبد الله عرابي
فجّرت العولمة أزمة الهوية في المجتمع العربي، بدليل ما نشاهده من صراعات الهوية في لبنان والعراق، ومصر والسودان، والصومال والمغرب... إلخ. فالبلاد العربية مهددة بحروب الهوية،. من نحن؟ سؤال طال البحث فيه،...إقرأ المزيد »
الأنثربولوجيا في الوطن العربي
لـ أبو بكر باقادر
الأنثربولوجيا (علم الإنسان) الذي يدرس القوانين التي تسود حياة الإنسان، وتطورها في المجتمعات القديمة والمعاصرة، وعلى الرغم من أن الدراسات المبكرة التي قام بها علماء غربيون؛ قد تم توظيفها لأغراض استعمار...إقرأ المزيد »
الإنسان كما يفكر يكون - درب الغنى
لـ جيمس آلان
هل صحيح أنّ أفكارنا هي التي تصنع أنفسنا؟... ما دور عقولنا في ذلك؟... وما دخلُ الظروف الخارجية؟...

هذا ما يتناوله الكتاب، ليتحدث فيه المؤلف عن علاقة الشخصية بالتفكير، وتأثير نوع التفكير في الظروف...إقرأ المزيد »