لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأنثربولوجيا في الوطن العربي
لـ أبو بكر باقادر
الأنثربولوجيا (علم الإنسان) الذي يدرس القوانين التي تسود حياة الإنسان، وتطورها في المجتمعات القديمة والمعاصرة، وعلى الرغم من أن الدراسات المبكرة التي قام بها علماء غربيون؛ قد تم توظيفها لأغراض استعمار...إقرأ المزيد »
الرشوة
لـ عبد الكريم تتان
إن مجتمعنا العربي الإسلامي مصاب بداء الغش والرشوة. فلا ترسو مناقصة إلا بالرشوة، ولا تروج بضاعة إلا إذا ملئت جيوب من أجل توقيع عقود الشراء، والأسوء أن بعض الناس أخذ يجاهر بها، أو يعلن دون حياء أو خوف م...إقرأ المزيد »
لؤلؤة القاع
لـ نور الجندلي
تشكل "لؤلؤة القاع" للروائية السورية "نور الجندلي" سجلاً حياتياً/ اجتماعياً حافلاً بالأحداث المتحققة والمتخيلة، وتقول تاريخ وطن وحكاية مدينة وثقافة مجتمع أرادت "نور الجندلي" الكشف عن بعض هنَاته وتقاليد...إقرأ المزيد »
مملكتي - مجموعة قصصية
لـ نور مؤيد الجندلي
"ناولتهُ فنَّجان الشاي المعطَّر الذي يُحب، مع ملعقةٍ واحدة من السّكر، ووردة جوريّة حمراء قطفتها من الحديقة، آملة أن ينفذ شذاها إلى قلبه، فأقطف من شفتيه ابتسامة رضا، أو دعوة خير... تناولهُ من يدي وتمتم...إقرأ المزيد »
العولمة والهوية
لـ عبد القادر عبد الله عرابي
فجّرت العولمة أزمة الهوية في المجتمع العربي، بدليل ما نشاهده من صراعات الهوية في لبنان والعراق، ومصر والسودان، والصومال والمغرب... إلخ. فالبلاد العربية مهددة بحروب الهوية،. من نحن؟ سؤال طال البحث فيه،...إقرأ المزيد »
الأزمة الرأسمالية المعاصرة ؛ أسباب وحلول
لـ أسامة قاضي
ما سبب الأزمات الاقتصادية العالمية؟ هل من طبيعة النظام الرأسمالي أن يحدث فيه أزمات؟ ما تأثير أزمة القروض العقارية؟ ما أثر زيادة مديونية الاقتصاد الأمريكية في الاقتصاد العالمي، وتركز الثروة في أيدي أقل...إقرأ المزيد »
العقلانية في الفكر العربي المعاصر
لـ غريغوار منصور مرشو
ماذا يعني العقل وما العقلانية؟ ما دلالتها اللغوية ؟ كيف نظر فلاسفة المسلمين إلى العقل؟ وما المكانة التي احتلها العقل في نظر الفقهاء وعلماء المسلمين؟ هل استمر الفكر العربي المسلم في تبنيه للعقل خلال بح...إقرأ المزيد »
عراقي في باريس
لـ صموئيل شمعون
أن يكون اسمك صموئيل شمعون فهذا يعني أنك جاسوس يهودي. فهل يحق لدولة، أو نظام، التعامل مع كائن حيّ يعبر حدودها بشكل شرعي لمجرد التشابه بالاسم بهذا الشكل المريع، هي مسألة في غاية الأهمية والخطورة والجفاء...إقرأ المزيد »
واد في القلب
لـ لطيفة الحاج
"نستحق جميعاً أن نحب، لكن هل يستحق دائماً من نحبهم ذلك الحب الذي ينمو في قلوبنا حتى يكاد يفيض منها؟ كان هذا السؤال الذي أردت أن أجد له إجابة؟...".

"أمير"، "عمر"، "محمود"، "صابر"، "صلاح" وما قبل ...إقرأ المزيد »