لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معجم تهذيب اللغة
لـ أبي منصور محمد بن أحمد الأزهري
المؤلف هو أبو منصور محمد بن أحمد بن الأزهر الهروي الشافعي. أما شهرته فـ"الأزهري"، وهي نسبة إلى أزهر أحد أجداده. ولد الأزهري سنة اثنتين وثمانين ومائتين للهجرة، بمدينة هراة. كان في حياته كلها، من أولي ا...إقرأ المزيد »
شرح المكودي
لـ أبو زيد المكودي
شرح المكودي هو شرح مختصر على ألفية ابن مالك عمل الشارح على تهذيب أبوابها وتوضيح ألفاظها لتكون معانيها قريبة غير مستعصية على الفهم، مع إيراد الشواهد حين تدعو الحاجة إلى بيان وجوه الإعراب، واضعاً بذلك ت...إقرأ المزيد »
شرح ابن الناظم على ألفية ابن مالك
لـ ابن الناظم
ألفية "ابن مالك" هي منظومة تعليمية للنحو والصرف وضعت من ألف بيت، وقد حظيت باهتمام وعناية العلماء ما لم يحظ به كتاب، فقد أحصى بروكلمان في تاريخ الأدب العربي تسعاً وأربعين كتاباً شرحت فيه الألفية، ولعل ...إقرأ المزيد »
تفسير غريب القرآن [شاموا]
لـ أبي محمد عبد الله بن مسلم ابن قتيبة الدينوري
هذا هو الكتاب الثاني من مكتبة ابن قتيبة، وهو في حقيقة أمره تتمة لكتاب "تأويل مشكل القرآن"، لأن اللفظ الغريب من غامض المشكل الذي أراغ ابن قتيبة إلى توضيحه وتبيين دقيقه. وإنما أفرد الغريب بكتاب، لئلا يط...إقرأ المزيد »
تأويل مشكل القرآن
لـ ابن قتيبة الدينوري
للقرآن الكريم أكبر شأن في أمر الإسلام والمسلمين، فهو هديهم في شريعتهم، وهو المنار الذي بستضاء به في أساليب البلاغة العربية، بل هو المنبع الصافي الذي ينهلون منه فلسفتهم الروحية والخلقية، وهو بالجملة ال...إقرأ المزيد »
ديوان خليل مطران
لـ خليل مطران
كان خليل مطران بارزاً من رواد التجديد، مهد بآرائه وشعره السبيل أمام الشعر العربي الحديث ليجتاز مرحلة الإحياء التي بدأها البارودي، وليدخل مرحلة تتمثل في روح العصر وقيمته الفنية الجديدة. اتصل باكراً بال...إقرأ المزيد »
إيليا أبو ماضي - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ إيليا أبي ماضي
ديوان أبي ماضي الذي هو بين يدي القارئ ليس كثير من الروائيين فهو يتألق بدراسة وتقديم إلى جانب قصائده أبي ماضي. الدراسة للشاعر زهير ميرزا والتي تحول خيوط الشوق بين الشاعر وبين ديوان أبي ماضي. لقد كلف ال...إقرأ المزيد »
اتجاهات الشعر العربي المعاصر
لـ إحسان عباس
يتناول المؤلف في كتابه هذا موضوع اتجاهات الشعر العربي في الفترة المعاصرة وذلك من خلال دراسةٍ لبعض الجوانب من الشعر العربي المعاصر ممثلاً بشعراء "متميزين" عاشوا في تلك الفترة وأسهموا في توضيح طبيعة "مد...إقرأ المزيد »
علوم القرآن وإعجازه وتاريخ توثيقه
لـ عدنان محمد زرزور