لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سين...! نحو سيرة ذاتية ناقصة
لـ سعدية مفرح
الكتابة بحد ذاتها فضاء فكري وانشغال يكتفي بنفسه، ونشاط إبداعي يمثل رغبة صاحبه ومشيئته أولاً، ويسعى إلى اكتشاف عوالم الجمال التي من دون إقحامها لا يستطيع أن يكون حامل هوية فنية تميزه عن غيره. و"سعدية ...إقرأ المزيد »
شهد القرن العشرون ثورات تاريخية كبرى امتدت من بداياته إلى نهاياته، وكانت ثورات عظيمة، لكل منها سمتها، ولكل منها موقعها في تاريخ العالم الحديث.

وفي هذا الكتاب ينشغل كريم مروة في استحضار رموز قادة...إقرأ المزيد »

شهد القرن العشرون ثورات تاريخية كبرى امتدت من بداياته إلى نهاياته، وكانت ثورات عظيمة، لكل منها سمتها، ولكل منها موقعها في تاريخ العالم الحديث.

وفي هذا الكتاب ينشغل كريم مروة في استحضار رموز قادة...إقرأ المزيد »

لظى الذاكرة ؛ كتابات تشبه السيرة الروائية
لـ محمود جاسم النجار
في تناغم جميل، يمنح اللغة فرادتها وتميزها، يخوض محمود جاسم النجار مغامرة روحية تخيلية رائعة في وصف الوطن، وليكون بقلمه شاهداً على ما جرى له ولغيره من أبناء العراق.

هي كتابات تشبه السيرة الروائية...إقرأ المزيد »

خورخيه مانريكي
لـ جلال زنكابادي
في عمله هذا، يتناول "جلال زنكابادي" بالدراسة سيرة وشعر شاعر عظيم هو خورخيه مانريكي Jorge Manrique (1440-1479م) شاعر إسباني من العصر الوسيط، ومن أسرة أرستقراطية، ترك ديواناً صغير الحجم يضم مرثيته المطو...إقرأ المزيد »
في كتابه "كان بالأمس" يتحدث الشاب "بدر العليان" عن رحلته مع محاربة السمنة ولجوءه إلى التدخل الجراحي، وإصابته بمرض التصلب العصبي ومحاولته التكيف مع هذا الواقع الجديد.

يقول بدر: "عشت طفولتي سميناً...إقرأ المزيد »

والت ديزني ؛ الرجل وراء مملكة الأحلام
لـ يوسف حاتم النعيمي
في مقولة اشتهرت لأعظم الشخصيات العالمية الخالدة. والت ديزني: "الأحلام يمكن أن تتحقق، إذا كنت تمتلك الشجاعة للسعي إليها" هي فلسفة حياة لرجل عرف كيف يتميز ويسعد الآخرين من خلال بناءه لمملكة ميكي ماوس ال...إقرأ المزيد »
مذكرات مدينة الجسور
لـ محمد إبراهيم اليحيى
في "مذكرات مدينة الجسور" يستعيد المهندس السعودي "محمد إبراهيم اليحيى" جملة من الوقائع والذكريات لبعضٍ من المحطات والتجارب الشخصية التي عاشها أثناء – فترة الابتعاث – إلى كندا وبالتحديد في مدينة ساسكاتو...إقرأ المزيد »
محاضرات الحائزين على جائزة نوبل للأدب 1958 - 1999
لـ مجموعة من المؤلفين
بين أيدينا (الجزء الثاني) من محاضرات الأدباء الحائزون على جائزة نوبل للأدب وتضم سلسلة المحاضرات من سنة 1985 إلى 1999.

يأتي هذا العمل في إطار الجهود الرامية لنشر الثقافة والعلم، وتتبع أصول الأعما...إقرأ المزيد »

يوميات الثورة المصرية يناير 2011
لـ مجموعة من المؤلفين
في هذا الكتاب ينبري نخبة من المثقفين العرب للحديث عن يوميات الثورة المصرية.. يناير 2011. في سبعة فصول تتحدث عن تأثر التجربة المصرية بالتجربة التونسية، وأهم العوامل والأحداث التي فجرت الثورة المصرية، و...إقرأ المزيد »